السودان: الجبهة الثورية تصف قرار التطبيع مع إسرائيل بالـ”شجاع”

السودان: الجبهة الثورية تصف قرار التطبيع مع إسرائيل بالـ”شجاع”







وصفت الجبهة الثورية السودانية، التي تضم الجماعات المسلحة الرئيسية في البلاد، الأحد الاتفاق الذي تم مع إسرائيل لتطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى رفع اسم السودان من “القائمة السوداء” للولايات المتحدة الأمريكية بالـ”شجاع”. وأشادت هذه المنظمة في بيان لها بـ”القرار الشجاع الذي اتخذته الحكومة الثورية للدفاع عن مصالح الشعب السوداني واتخاذ خطوة هامة نحو تطبيع …




 الجبهة الثورية السودانية (أرشيف)


وصفت الجبهة الثورية السودانية، التي تضم الجماعات المسلحة الرئيسية في البلاد، الأحد الاتفاق الذي تم مع إسرائيل لتطبيع العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى رفع اسم السودان من “القائمة السوداء” للولايات المتحدة الأمريكية بالـ”شجاع”.

وأشادت هذه المنظمة في بيان لها بـ”القرار الشجاع الذي اتخذته الحكومة الثورية للدفاع عن مصالح الشعب السوداني واتخاذ خطوة هامة نحو تطبيع العلاقات مع دولة إسرائيل”.

وأكدت الجبهة أيضاً على موقف السودان الداعم للفلسطينيين والدفاع عن حقهم المشروع في إقامة دولة مستقلة، وذلك على هامش “حل الدولتين”.

واعتبرت الجبهة الثورية، التي وقعت الشهر الجاري اتفاقاً للسلام مع الحكومة السودانية، أن رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب خطوة هامة في “إعادة اندماج السودان مع المجتمع الدولي”.

وأضاف البيان “إنه إنجاز كبير لحكومة الثورة التي تؤكد أنها تسير على الطريق الصحيح لتنفيذ مهام الفترة الانتقالية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً