ما الفرق بين الحب والاعجاب والتعلق والاحتياج

ما الفرق بين الحب والاعجاب والتعلق والاحتياج

ريهام كامل الأحد,25 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 18:34 الفرق بين الحب والاعجاب كبير ولكن في بعض الأحيان قد يخلط البعض بين الحب والاعجاب والمشاعر الأخرى التي تشبه كل منهما كالتعلق والاحتياج، فما هو الفرق بين الحب والاعجاب وبين الحب والتعلق والإحتياج. الفرق بين الحب والاعجاب الحب الاعجاب التعلق الاحيتاج لمعرفة الفرق بين الحب والاعجاب والتعلق والاحتياج يجب …

ريهام كامل

الأحد,25 تشرين اﻷول (أكتوبر) 2020 – 18:34

الفرق بين الحب والاعجاب كبير ولكن في بعض الأحيان قد يخلط البعض بين الحب والاعجاب والمشاعر الأخرى التي تشبه كل منهما كالتعلق والاحتياج، فما هو الفرق بين الحب والاعجاب وبين الحب والتعلق والإحتياج.

الفرق بين الحب والاعجاب

  • الحب
  • الاعجاب
  • التعلق
  • الاحيتاج

لمعرفة الفرق بين الحب والاعجاب والتعلق والاحتياج يجب أن نعرف معنى كل منهما على حدة حتى تتضح الأمور التي تفصل بين كل منهم فشتان بين الحب وكل المشاعر الأخرى من اعجاب وتعلق واحتياج.

الحب

الفرق بين الحب والاعجاب يوضحه معنى الحب، فهو حالة وجدانية تأخد الشخص إلى عالم آخر مليء بالمشاعر والأحاسيس الحلوة الجميلة التي تسعد بها النفس، فالحب أن تميل وتنجذب بشخص بقوة دون أن تعرف السبب، أن تشعر ومن النظرة الأولى أن هناك قلبك خلق له خصيصا لينبض بحبه، أن تشعر أن حياتك ارتبطت به، أن تفكر فيه بإستمرار دون توقف، أن تنتابك تلك الحالة التي تجعلك معلق بين الحقيقة والخيال.

الحب أن لا تسمع لأحد ولاترى في حبيبك أية عيوب فمن يحب لا يدرك العيوب ولا يراها فمرآة الحب لا ترى الحبيب إلا بصورة كاملة، الحب أن يقتحم أحدهم حياتك بلا موعد ولا إستئذان، الحب أن تشعر بالسعادة والفرح في قربك منه، وبالحيرة والقلق في بعدك عنه.

وفي علم النفس وبحسب خبراءه فالحب هو الإهتمام القوي والفريد بشخص ما والإنجذاب له والتعلق به، هو مزيج من المشاعر الجميلة التي تقوم على الاحترام والتقدير والإهتمام تجاه شخص ما والتي تحتم وضعه في مكانة عالية لا يرقى إليها أحد.

الاعجاب

الفرق بين الحب والاعجاب يتضح بالتعرف على الاعجاب، لأن الاعجاب يحدث بميلك وإنجذابك إلى شخص ما صاحبه تفكير فيه ولكن الاعجاب لا يرتقي إلى مكانة الحب، فقد تعجب بشخص ما وبصفاته الحلوة ولكنك لا تشعر بأن قلبك بات في يده كما يحدث في حالة الحب.

التعلق

الفرق بين الحب والاعجاب والتعلق يظهر عند معرفتك لمفهوم التعلق فهو مرادف للتعود والإعتياد على شخص ما لا يعني أنك محب له أو معجب به، فالتعلق يختلف عن الحب والاعجاب، لأن التعلق يحدث كرد فعل طبيعي لشخص عطف عليك واهتم بك واهتم بك اهتماما كبيرا وكان حنونا بالدرجة التي جعلتك تتعلق به، وعلى الرغم من المشاعر الطيبة التي تنتج عن التعلق بشيء ما إلا أنه قد يكون أمر مرضي وله سلبيات مجهدة للغاية تظهر بقسوة عند غياب ذلك الشخص الذي تعلقت به.

الاحتياج

الفرق بين الحب والاعجاب والاحتياج يظهر بوضوح بمعرفة معنى الاحتياج والاختلاف كبير لأن احتياجك لشخص ما لا يعني أنك تحبه أو أنك معجب به أو حتى أنك متعلق به، لأن الاحتياج ينتج من الحرمان ومن الحاجة لوجود شخص في حياتك يقوم بمهام تمس العاطفة ولكنها لا ترتقي للحب مثل الإهتمام بك والعطف عليك والأمان، أما الحب فمشاعره أقوى وأكثر توهجا من الاعجاب والتعلق والاحتياج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً