الداخلية الإماراتية تحصد 14 من جوائز الجمعية الدولية لقادة الشرطة في أمريكا

الداخلية الإماراتية تحصد 14 من جوائز الجمعية الدولية لقادة الشرطة في أمريكا







حصدت وزارة الداخلية الإماراتية 14 جائزة عالمية مرموقة من بينها تتويج 6 ضباط ضمن الفائزين بجائزة القائد المؤثر تحت سن الـ40 وذلك ضمن الجوائز التي تمنحها الجمعية الدولية لقادة الشرطة “IACP” ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في حفل افتراضي جرى عن بعد. وشمل تكريم مجموعة بارزة من رؤساء الأمن والاستراتيجيين والمفوضين والمديرين والمحققين والمهنيين العاملين في مجال تطبيق القانون على مستوى …




alt


حصدت وزارة الداخلية الإماراتية 14 جائزة عالمية مرموقة من بينها تتويج 6 ضباط ضمن الفائزين بجائزة القائد المؤثر تحت سن الـ40 وذلك ضمن الجوائز التي تمنحها الجمعية الدولية لقادة الشرطة “IACP” ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية وذلك في حفل افتراضي جرى عن بعد.

وشمل تكريم مجموعة بارزة من رؤساء الأمن والاستراتيجيين والمفوضين والمديرين والمحققين والمهنيين العاملين في مجال تطبيق القانون على مستوى العالم.

وبهذا الفوز تكون وزارة الداخلية حققت إنجازاً جديداً في مقدمة الجهات الشرطية في العالم بحصدها هذا العدد من الجوائز ضمن هذه الجائزة العالمية المرموقة التي تنشط في تكريم جهات إنفاذ القانون حول العالم من مؤسسات و أفراد.

وتحرص وزارة الداخلية على المشاركة الفاعلة في هذه الجمعية الدولية للشرطة وتقديم تجاربها وأفضل الممارسات المطبقة بهدف الاستفادة والإفادة وتبادل الخبرات والمعارف وتعزيز العمل الدولي المشترك.

ويعزز تحقيق مثل هذه الإنجازات بالتنافس مع الجهات الشرطية المتقدمة عالميا من مكانة الإمارات وموقعها الدولي المتقدم على سلم مؤشرات التنافسية الدولية.

الجوائز
وحصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على “جائزة القيادة في التعاون لإنفاذ القانون المدني / العسكري”، القائد العام لشرطة الفجيرة اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي، وذلك بالتعاون مع فريق الأزمات والكوارث بالفجيرة.

وحصل رئيس المجلس المروري الاتحادي اللواء محمد سيف الزفين على “جائزة ستاندارد بيكر في السلامة على الطرق السريعة”، وفي فئة “جائزة أفضل قائد مؤثر تحت سن الـ40” تم تتويج الرائد موزة عبيد الكلباني من الإدارة العامة لحماية المجتمع والوقاية من الجريمة بوزارة الداخلية، والنقيب خليفة حمد المزروعي من الإدارة العامة للشرطة الجنائية الاتحادية بوزارة الداخلية، والنقيب راشد ناصر آل علي من شرطة دبي، والملازم أول المهندس محمد عبدالله الشامسي من شرطة دبي والملازم أول علي بن محمد النعيمي من شرطة عجمان، و الملازم سارة محمد الزرعوني من شرطة الشارقة.

كما حصلت “عملية ستوكر” التي نفذتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي على “جائزة الجرائم العابرة للحدود” فيما فازت الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالقيادة العامة لشرطة دبي بـ”جائزة رعاية الضحايا” .

أما “جائزة منع جرائم المركبات” فحصلت عليها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بالقيادة العامة لشرطة دبي، في حين حصلت الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بالقيادة العامة لشرطة دبي على “جائزة العلوم الجنائية ” .

وفازت الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في القيادة العامة لشرطة دبي بـ”جائزة البحوث الاستراتيجية لتطبيق القانون” بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين “أقدر”.

كما حصلت القيادة العامة لشرطة الفجيرة على “جائزة اكتشاف الجرائم عن طريق لوحات المركبات ” من خلال النقيب نبيل علي الحنطوبي.

كانت ” الجمعية الدولية لقادة الشرطة ” اختارت الفائزين من مؤسسات مرموقة من جميع أنحاء العالم بمشاركة من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا وكندا وإسبانيا وغيرها والذين تقدموا للجوائز العالمية وانطبقت عليهم معاييرها وشروطها.

وتعد الجمعية الدولية لقادة الشرطة، منظمة غير ربحية، تستقطب في عضويتها أكثر من عشرين ألف عضو من أكثر من 100 دولة على مستوى العالم، وهي تهدف إلى تطوير القدرات الأمنية من خلال البحوث المكثفة في مختلف المجالات الشرطية وتبادل أفضل التجارب المطبقة عالميا وتعميم التجارب الناجحة والاستفادة من العناصر المميزة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً