البطاطس بطريقة جديدة البطاطس المنفوخة المقلية

البطاطس بطريقة جديدة البطاطس المنفوخة المقلية







البطاطس المنفوخة المقلية، البطاطس من الأطعمة التي يعشقها الجميع سواء كان الكبير أم الصغير، وباختلاف طرق تحضير البطاطس يختلف معها محبيها، فمهما كانت طريقة تحضيرها ستجد العديد من المعجبين بها، والبطاطس المقرمشة من أكثر أنواع البطاطس محبةً لدى الأشخاص، ووصفة اليوم هي البطاطس المنفوخة المقرمشة وتتم بنقع البطاطس في بيكنج باودر مع مكعبات ثلج وتوضع …

البطاطس المنفوخة المقلية، البطاطس من الأطعمة التي يعشقها الجميع سواء كان الكبير أم الصغير، وباختلاف طرق تحضير البطاطس يختلف معها محبيها، فمهما كانت طريقة تحضيرها ستجد العديد من المعجبين بها، والبطاطس المقرمشة من أكثر أنواع البطاطس محبةً لدى الأشخاص، ووصفة اليوم هي البطاطس المنفوخة المقرمشة وتتم بنقع البطاطس في بيكنج باودر مع مكعبات ثلج وتوضع للقلي في الزيت الساخن.

مقادير البطاطس المنفوخة المقرمشة

كل ما تحتاجه تلك الوصفة من وقت هو ما لا يزيد عن نصف ساعة، ومكوناتها بسيطة وتتواجد في أي منزل بكل سهولة لذلك فهي توفر الوقت والمجهود والتكاليف، والمقادير هي:

  • مكعبات ثلج: نصف كوب.
  • بطاطس: نصف كيلو ويتم تقطيعه على هيئة شرائح ولها سمك رفيع.
  • ملح طعام: كمية حسب الحاجة.
  • بيكنج بودر: ملعقة واحدة بحجم كبير.
  • ماء بارد: حسب الحاجة.

تحضير البطاطس المنفوخة المقلية بالتفصيل

البطاطس المنفوخة المقلية

  1. نحضر حبات البطاطس لنغسلها بالماء جيدًا للتأكد من نظافتها، وبعد ذلك نقشرها لنزيل الأتربة الموجودة بالقشرة.
  2. نقطع البطاطس على هيئة شرائح بسمك رقيق، وتوضع في كمية مناسبة من الماء البارد جدًا.
  3. بعد ذلك نحضر مقدار البيكنج بودر لنضيفها لوعاء الماء البارد وشرائح البطاطس، ونقلبه مع البطاطس بشكل تام، نترك البطاطس مع البيكنج بودر لمدة لا تزيد عن ربع ساعة.
  4. نحضر كمية من مكعبات الثلج لنضيفها للوعاء السابق، ونضعها حتى نلاحظ اختفاء شرائح البطاطس بين مكعبات الثلج والماء البارد.
  5. نحضر مقدار الملح لنضعه البطاطس ليتم تتبيلها، ومن ثم نضع الوعاء في الثلاجة لكي يبرد لمدة ثلاث ساعات.
  6. نحضر مقلاة متوسطة ونضع بها كمية غزيرة من الزيت، ننتظر حتى يسخن تمامًا ومن ثم نضيف شرائح البطاطس بشكل تدريجي لمقلاة الزيت، ويجب أن نراعي وجود مسافة بين كل واحدة والأخرى حتى لا يلتصقوا، ونتركها حتى تبدأ في الانتفاخ.
  7. نخرج البطاطس ونضعها على ورق مناديل سميك حتى تجف من الزيت، وتقدم ساخنة وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً