طريقة عمل أقراص جوز الهند اللبنانية

طريقة عمل أقراص جوز الهند اللبنانية







وصفة أقراص جوز الهند اللبنانية، تعد أقراص جوز الهند اللبنانية نوع من أنواع المخبوزات التي يتم عملها وتشتهر في أماكن المخبوزات، ولكن يمكن أيضًا أن يتم عملها في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة، ومن إسمها أنها يعتبر المكون الرئيسي بها هو الجوز الهند، في هذا المقال سوف تتعرف على طريقة عمل وصفة عمل أقراص جوز الهند اللبنانية…

وصفة أقراص جوز الهند اللبنانية، تعد أقراص جوز الهند اللبنانية نوع من أنواع المخبوزات التي يتم عملها وتشتهر في أماكن المخبوزات، ولكن يمكن أيضًا أن يتم عملها في المنزل بطريقة بسيطة وسهلة، ومن إسمها أنها يعتبر المكون الرئيسي بها هو الجوز الهند، في هذا المقال سوف تتعرف على طريقة عمل وصفة عمل أقراص جوز الهند اللبنانية بمنتهى السهولة واليسر.

مقادير عمل أقراص جوز الهند اللبنانية

تتوفر مقادير عمل أقراص جوز الهند في أي منزل ومقاديره كما يلي:

  • مقدار كأسين من جوز الهند.
  • مقدار كأس سكر مطحون ناعم.
  • ثلاثة بيضات نأخذ منهم بياضهم فقط.
  • مقدار ملعقة فانيليا.
  • مقدار ثلاثة ملاعق كبيرة طعام زبدة.

خطوات عمل وتنفيذ وصفة أقراص جوز الهند اللبنانية

تتميز خطوات عمل وصفة أقراص جوز الهند بأنها سهلة التنفيذ وسريعة العمل، وهو من الوصفات التي لا تتطلب وقوف لمدة طويلة في المطبخ، ولعمل وصفة عمل أقراص جوز الهند يجب إتباع الخطوات التالية:

أقراص جوز الهند اللبنانية

  1. نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به بياض البيض والفانيليا والسكر وكأس ونصف من جوز الهند الموجود، نقوم بخفق جميع المكونات مع بعضها البعض حتى تمتزج جميع المكونات وتتجانس سويًا.
  2. نقوم بإضافة الفانيليا ثم نستمر في الخلط المستمر حتى تندمج المكونات بشكل جيد.
  3. نضع القدر على نار هادئة ونستمر في تقليب الخليط حتى يتكون لدينا قوام سميك قوامه كريمي، نضع نصف كأس جوز الهند ونستمر في أيضًا في التحريك، ثم نرفع القدر من على النار.
  4. نحضر صينية فرن حجمها مناسب ونضع بها ورق زبدة، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية.
  5. نحضر القمع الخاص بعمل الأقراص ونقوم بوضع الخليط داخل القمع، ثم نقوم بتشكيل أقراص جوز الهند في صينية الفرن.
  6. نضع الصينية في الفرن لمدة عشرون دقيقة على درجة حرارة تكون ٢٧٠ درجة، ونقوم بتشغيل المشواه في آخر خمسة دقائق حتى يحمر وجه أقراص جوز الهند، وينضج وجهه حتى ينضج العجين أيضًا ويصبح لونه ذهبي.
  7. نخرج الصينية من الفرن بعد انقضاء الوقت المحدد لها، وتصبح بعدها جاهزة للتقديم في أطباق التقديم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً