إصابة 32 من الأمن في مظاهرات بغداد

إصابة 32 من الأمن في مظاهرات بغداد







صرح اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأحد، أن 32 من القوات العراقية المكلفة بحماية التظاهرات أصيبوا بجروح برمانات قنابل يدوية في بغداد. وقال في تصريح صحفي: “أن بغداد شهدت صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى 25 أكتوبر(تشرين الأول) وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين، وأستمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها…




متظاهرون عراقيون في بغداد (تويتر)


صرح اللواء يحيى رسول الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اليوم الأحد، أن 32 من القوات العراقية المكلفة بحماية التظاهرات أصيبوا بجروح برمانات قنابل يدوية في بغداد.

وقال في تصريح صحفي: “أن بغداد شهدت صباح اليوم تظاهرات لإحياء ذكرى 25 أكتوبر(تشرين الأول) وما رافقتها من إنجازات تحسب للمتظاهرين السلميين، وأستمر المتظاهرون بفعالياتهم الخاصة بهذه الذكرى، مع قيام القوات الأمنية بواجباتها لحمايتهم”.

وأضاف “مع شديد الأسف قامت مجموعة محسوبة على المتظاهرين برمي رمانات يدوية على القوات الأمنية المكلفة بتأمين التظاهرات ما أدى إلى جرح اثنين من الضباط و30 من منتسبي فوج الطوارئ الثاني”.

وأوضح أن “المجموعة مازالت تقوم برمي الأجهزة الأمنية بقنانين المولوتوف في جسري الجمهورية والسنك ببغداد وأن القوات الأمنية المنفذة لواجب حماية المتظاهرين تواصل التزامها بالتعليمات وضبط النفس العالي بالرغم من التجاوزات الحاصلة عليها وهذا الأمر مرفوض لكونه تجاوزاً على القانون”.

وقال المتحدث العسكري أن “القوات الأمنية سوف تستمر في أداء واجبها المهني بحفظ الأمن وحماية المنشآت العامة والخاصة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً