قيمتها 1.3 مليون دولار.. سيارة سرعتها 532 كلم بالساعة

قيمتها 1.3 مليون دولار.. سيارة سرعتها 532 كلم بالساعة







أعلنت شركة SSC North America عن إطلاق الهايبر كار Tuatara الجديدة، التي تصل سرعتها القصوى إلى 93ر532 كلم/س. وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة الجديدة تعتمد على محرك V8 سعة 9ر5 لتر مع شحن تربو مزدوج، ويولد هذا المحرك قوة 1750 حصان.وتظهر السيارة الجديدة بتصميم رياضي شرس مع كسوة كاملة لأرضية السيارة، المصممة كناشر مع قنوات Venturi، ويظهر على…




alt


أعلنت شركة SSC North America عن إطلاق الهايبر كار Tuatara الجديدة، التي تصل سرعتها القصوى إلى 93ر532 كلم/س.

وأوضحت الشركة الأمريكية أن السيارة الجديدة تعتمد على محرك V8 سعة 9ر5 لتر مع شحن تربو مزدوج، ويولد هذا المحرك قوة 1750 حصان.
وتظهر السيارة الجديدة بتصميم رياضي شرس مع كسوة كاملة لأرضية السيارة، المصممة كناشر مع قنوات Venturi، ويظهر على المؤخرة مكان لنظام لمجموعة العادم ثنائية المخارج.
وأشارت الشركة الأمريكية إلى أنها اعتمدت على ألياف الكربون في تصميم الهيكل المطور بالكامل والجسم الانسيابي للغاية، كما أن العجلات هي الأخرى مصنوعة من ألياف الكربون، لكن هياكل التصادم مصنوعة من سبائك الألمنيوم على شكل قرص العسل.
وقد ساهمت هذه البنية المعتمدة على مواد خفيفة الوزن في تقليص وزن الهايبر كار إلى 1274 كجم فقط، ويقتصر إنتاج هذه السيارة على 100 نسخة فقط، وتتوافر بتكلفة تبلغ 3ر1 مليون دولار أمريكي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً