انضمام 100 محطة جديدة ضمن المرحلة الثالثة لمباردة “على دربك”

انضمام 100 محطة جديدة ضمن المرحلة الثالثة لمباردة “على دربك”







انضمت 100 محطة لمبادرة “على دربك” التي تم تدشين المرحلة الثالثة منها، ليصبح الإجمالي 112 محطة. وقال سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي، إن مبادرة “على دربك” التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في مجلس مدراء مراكز الشرطة، بالتعاون مع مجموعة إينوك لإصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة في محطات خدمة “اينوك”، …

انضمت
100 محطة لمبادرة “على دربك” التي تم تدشين المرحلة الثالثة منها، ليصبح
الإجمالي 112 محطة.

وقال
سعادة اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي
في شرطة دبي، إن مبادرة “على دربك” التي تنفذها القيادة العامة لشرطة دبي
ممثلة في مجلس مدراء مراكز الشرطة، بالتعاون مع مجموعة إينوك لإصدار تقارير الحوادث
المرورية البسيطة في محطات خدمة “اينوك”، حققت نجاحاً كبيراً منذ إطلاقها
في عام 2015.

كما أعلن تدريب أكثر من 250 موظف من مشرفين المحطات
لإنجاز متطلبات تقرير الحوادث المرورية.

وأضاف
أن المبادرة تهدف إلى تقديم خدمة متميزة لإسعاد المتعاملين من خلال سرعة إنجاز متطلبات
الحصول على التقرير المروري لحادث سير بسيط، والحفاظ على انسيابية حركة السير، وتعزيز
الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص في تقديم الخدمات، مؤكداً أن هذه المبادرة تأتي ضمن
حزمة من المبادرات التي تبنتها القيادة العامة لشرطة دبي لدعم مبادرة صاحب السمو الشيخ
محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتقليل عدد مراجعي
مراكز الخدمة لتصل لمراكز بلا مراجعين.

من جانبه،
قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة لإينوك: “إن التوسّع في
تغطية هذه الخدمة لتشمل 112 محطة يأتي في المقام الأول لإتاحة هذه الخدمة لأكبر عدد
ممكن من الأفراد والتسهيل عليهم عند حاجتهم لإصدار تقارير الحوادث المرورية البسيطة،
دون الحاجة للذهاب إلى مراكز الشرطة، مما يسهم في تقليل الوقت والجهد على الأفراد والشرطة
على حدٍ سواء”.

من جانبه،
قال العميد سعيد حمد بن سليمان مدير مركز الراشدية إن المبادرة مكملة لخدمة الحوادث
المرورية البسيطة على تطبيق شرطة دبي الذكية، وتراعي فئة الذين لا يحملون هواتف ذكية
أو الذين لا يتعاملون مع التقنيات الحديثة، أو بعض الثقافات من الجنسيات التي تصر على
إصدار التقرير من مراكز الشرطة.

وأضاف
أن المبادرة أظهرت النتائج مدى فعالية المبادرة من حيث تقليل عدد المراجعين وخفض زمن
الانتظار، والتأثير في زمن الخدمات المقدمة في المركز، وتعزيز أواصر الشراكة بين المركز
ومجموعة إينوك، لتطبيق أفضل المعايير لخدمة المتعاملين، وتطبيق استراتيجية شرطة دبي
لسرعة إنجاز المعاملات، وخفض زمن انتظار المراجعين لمراكز الشرطة.

وتابع
بن سليمان أن فكرة مبادرة “على دربك” بدأت عام 2015 عندما لوحظ أن 82% من
البلاغات الواردة للمراكز الشرطية حوادث مرورية بسيطة، وينتظر المراجعون وصول الدورية
وتخطيط الحادث مما يترتب عليه أزمة مرورية وتعطل مستخدمي الطريق.

وأوضح
أن المرحلة الأولى من المبادرة شهدت تدريب 18 موظفاً فيما شهدت المرحلة الثانية تدريب
40 موظفاً، والمرحلة الثالثة تدريب أكثر 250، مؤكداً أن القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات
من معالي الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، سخرت جميع إمكانياتها
لضمان تقديم خدمات مبتكرة ونوعية تلبي تطلعات الجمهور.

الجدير
بالذكر أن المبادرة هي الأولى من نوعها على مستوى العالم لتقديم الخدمات المرورية في
محطات التزود بالوقود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً