دراسة طبية: الرجال أكثر إنتاجًا للأجسام المضادة ضد “كورونا” من النساء

دراسة طبية: الرجال أكثر إنتاجًا للأجسام المضادة ضد “كورونا” من النساء







كشفت دراسة طبية حديثة، أن الرجال ينتجون أجسامًا مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أكثر من النساء. وأشارت الدراسة المنشورة في الصحيفة المتخصصة بعلم المناعة “أوروبيان جورنال أو إيمينولوجي”، وفقًا لـ “سكاي نيوز”، إلى أنه في مرحلة الاستجابة الأولى للجهاز المناعي، ينتج الرجل في المتوسط أجساما مضادة تفوق إنتاج جسم المرأة، لكن المستويين يتوازنان في مرحلة لاحقة، فيصبحان …

دراسة طبية: الرجال أكثر إنتاجًا للأجسام المضادة ضد كشفت دراسة طبية حديثة، أن الرجال ينتجون أجسامًا مضادة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أكثر من النساء.

وأشارت الدراسة المنشورة في الصحيفة المتخصصة بعلم المناعة “أوروبيان جورنال أو إيمينولوجي”، وفقًا لـ “سكاي نيوز”، إلى أنه في مرحلة الاستجابة الأولى للجهاز المناعي، ينتج الرجل في المتوسط أجساما مضادة تفوق إنتاج جسم المرأة، لكن المستويين يتوازنان في مرحلة لاحقة، فيصبحان متساويين بين الجنسين بعد مرور أشهر على الإصابة.

وأضافت الدراسة التي استمرت 6 أشهر، أنه بعد مضي 7 أشهر على الإصابة، لوحظ وجود أجسام مضادة لدى 90% من المصابين الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس.

وأكدت أن عدد الأجسام المضادة يرتفع بشكل متسارع خلال الأسابيع الثلاثة الأولى، التالية لظهور الأعراض، ثم يتباطأ بعد هذه المدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً