الاتحاد الأوروبي يصف اتفاق تطبيع العلاقات السوداني الإسرائيلي بالإيجابي

الاتحاد الأوروبي يصف اتفاق تطبيع العلاقات السوداني الإسرائيلي بالإيجابي







وصف الاتحاد الأوروبي اتفاق تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بـ”الإيجابي”، وقال إنه من شأنه أن يساهم في إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة القرن الأفريقي ومنطقة البحر الأحمر. وذكر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل أن “الاتحاد الأوروبي يرحب بالإعلان عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل. إنه حدث إيجابي من شأنه أن يساهم في…




المسؤول الأوروبي جوسيب بوريل  (أرشيف)


وصف الاتحاد الأوروبي اتفاق تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بـ”الإيجابي”، وقال إنه من شأنه أن يساهم في إرساء الاستقرار في الشرق الأوسط ومنطقة القرن الأفريقي ومنطقة البحر الأحمر.

وذكر الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوسيب بوريل أن “الاتحاد الأوروبي يرحب بالإعلان عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل. إنه حدث إيجابي من شأنه أن يساهم في إرساء الاستقرار وازدهار مناطق الشرق الأوسط والقرن الأفريقي والبحر الأحمر”.

كما ذكر الاتحاد الأوروبي أيضاً بموقفه بهذا الصدد وهو أن الحل “الشامل” للنزاع العربي-الإسرائيلي “يتطلب نهجاً إقليمياً دامجاً والتزاماً تجاه كلا الطرفين”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الجمعة عن اتفاق السودان وإسرائيل على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد دقائق من قيامه بالتوقيع على أمر تنفيذي لشطب الخرطوم من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.
وهكذا ينضم السودان إلى الإمارات والبحرين في إقامة علاقات دبلوماسية مع إسرائيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً