“زايد للأعمال الخيرية”: التحصين ضد شلل الأطفال من أهم أهدافنا الصحية

“زايد للأعمال الخيرية”: التحصين ضد شلل الأطفال من أهم أهدافنا الصحية







أكد مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حمد سالم بن كردوس العامري، أن المؤسسة بادرت بتحصين الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في عدد من المناطق خارج الدولة باعتباره من أولويات وأهم الأهداف الصحية التي ترعاها، اقتداءً بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. وقال حمد سالم بن كردوس العامري…




alt


أكد مدير عام مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية حمد سالم بن كردوس العامري، أن المؤسسة بادرت بتحصين الأطفال ضد مرض شلل الأطفال في عدد من المناطق خارج الدولة باعتباره من أولويات وأهم الأهداف الصحية التي ترعاها، اقتداءً بنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

وقال حمد سالم بن كردوس العامري – بمناسبة اليوم العالمي لشلل الأطفال – إن “المؤسسة بتوجيهات من رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الأمناء الشيخ عمر بن زايد آل نهيان، تواصل دورها الإنساني في المساهمة في مختلف البرامج الصحية وغيرها، من أجل تحقيق أفضل الخدمات للمجتمعات حرصاً منها على توفير كافة السبل الصحية.
وأشار إلى أن مشاريع المؤسسة وصلت إلى العديد من الدول الأقل نمواً في العالم، حيث شملت تشييد المستشفيات، والعيادات، وتقديم الأجهزة الطبية والأدوية ومختلف أنواع العلاجات خاصة في مجال الأمومة والطفولة، وكذلك خلال الظروف الاستثنائية لجائحة “كوفيد – 19”.
يذكر أن منظمة الصحة العالمية تحتفل يوم 24 أكتوبر (تشرين الأول) من كل عام باليوم العالمي لشلل الأطفال، والذي يعتبر من أخطر الفيروسات التي تصيب الجهاز العصبي للأطفال دون سن الخامسة، حيث يصيب الطفل في غضون ثلاث ساعات، الأمر الذي يعجز الطب عن علاجه بعد الإصابة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً