حكومة المرتقبة قد تبصر النور خلال أسبوعين

حكومة المرتقبة قد تبصر النور خلال أسبوعين







أوضحت مصادر صحافية أن الحكومة اللبنانية التي ينوي الرئيس المكلف سعد الحريري تأليفها قد لا تستغرق الكثير من الوقت. إذا رأت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد أن الأجواء الإيجابية التي خرج بها الحريري بعد لقائها رئيس الجمهورية ميشال عون تفيد بإمكانية تأليف الحكومة خلال فترة قصيرة.وتجمع المواقف السياسية على الأجواء …




الرئيس اللبناني مستقبلاً الحريري في قصر بعبدا (دالاتي ونهرا / أرشيف)


أوضحت مصادر صحافية أن الحكومة اللبنانية التي ينوي الرئيس المكلف سعد الحريري تأليفها قد لا تستغرق الكثير من الوقت.

إذا رأت صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية في عددها الصادر اليوم الأحد أن الأجواء الإيجابية التي خرج بها الحريري بعد لقائها رئيس الجمهورية ميشال عون تفيد بإمكانية تأليف الحكومة خلال فترة قصيرة.

وتجمع المواقف السياسية على الأجواء الإيجابية التي تطغى على الاتصالات الحكومية، حتى إن البعض يذهب إلى القول إن الحكومة قد تشكّل خلال مدة قصيرة لا تتعدى الأسبوعين، وذلك بعد الاتفاق على التفاصيل ومنها توزيع بعض الوزارات ولا سيما منها السيادية.

وفي هذا الإطار، قالت مصادر مطلعة على موقف عون: “بات هناك اتفاق على أن تكون الحكومة مصغرة لا تتجاوز العشرين وزيراً كما أن التشكيلة تكاد تكون جاهزة، وذلك انطلاقاً مما سبق أن أنجزه الرئيس المكلف المعتذر مصطفى أديب بحيث إن الحريري ينطلق اليوم في مهمته من النقطة التي انتهى منها أديب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً