تقارير عن مغادرة زعيم المعارضة في فنزويلا إلى كولومبيا

تقارير عن مغادرة زعيم المعارضة في فنزويلا إلى كولومبيا







ذكرت تقارير إعلامية أن زعيم المعارضة في فنزويلا ليوبولد لوبيز، غادر البلاد بعد قرابة عام ونصف العام قضاها داخل السفارة الإسبانية في كاراكاس متوجهاً إلى كولومبيا المجاورة. وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية أمس السبت نقلاً عن مصادر من المعارضة، فإن لوبيز كان يريد السفر من بلاده إلى إسبانيا.وكانت السلطات ألقت القبض على لوبيز(49 عاماً) في 2014 بعد…




زعيم المعارضة في فنزويلا ليوبولد لوبيز (أرشيف)


ذكرت تقارير إعلامية أن زعيم المعارضة في فنزويلا ليوبولد لوبيز، غادر البلاد بعد قرابة عام ونصف العام قضاها داخل السفارة الإسبانية في كاراكاس متوجهاً إلى كولومبيا المجاورة.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام إسبانية أمس السبت نقلاً عن مصادر من المعارضة، فإن لوبيز كان يريد السفر من بلاده إلى إسبانيا.

وكانت السلطات ألقت القبض على لوبيز(49 عاماً) في 2014 بعد مقتل 40 شخصاً في احتجاجات ضد حكومة نيكولاس مادورو.

وكانت إحدى المحاكم قضت بسجنه 14 عاماً تقريباً بتهمة التحريض على العنف، ومكث لوبيز رهن الإقامة الجبرية إلى أن أطلق جنود متمردون سراحه في 30 أبريل(نيسان) 2019، بناء على تعليمات من الرئيس المؤقت الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد خوان غوايدو.

وكانت محاولة الانقلاب التي خطط لها للإطاحة بمادورو فشلت، وطلب لوبيز حماية السفارة الإسبانية في فنزويلا، واعتبرت العديد من الحكومات ومنظمات حقوق الإنسان لوبيز سجيناً سياسياً.

ومن جانبه، وصف رئيس البلاد نيكولاس مادورو المعارض لوبيز رئيس حزب “إرادة الشعب” الشعبوي بأنه “وحش” و”قاتل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً