العالم يقترب من نصف مليون إصابة يومية بكورونا نصفها في أوروبا

العالم يقترب من نصف مليون إصابة يومية بكورونا نصفها في أوروبا







سجل العالم اليوم السبت مجدداً لليوم الثالث على التوالي رقماً قياسياً من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بأكثر من 465 ألف حالة، نحو نصفها في أوروبا (218 ألفاً) والتي أصبحت بؤرة للوباء بأكثر من 42 مليون حالة إصابة، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية. ويستقر عدد الوفيات عند 1.1 مليون، أكثر من نصفها في القارة الأمريكية (619 ألف)، بينما سجلت أوروبا 265 ألف وجنوب …




مواطنون في أوروبا (أرشيف)


سجل العالم اليوم السبت مجدداً لليوم الثالث على التوالي رقماً قياسياً من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بأكثر من 465 ألف حالة، نحو نصفها في أوروبا (218 ألفاً) والتي أصبحت بؤرة للوباء بأكثر من 42 مليون حالة إصابة، وفقاً لبيانات منظمة الصحة العالمية.

ويستقر عدد الوفيات عند 1.1 مليون، أكثر من نصفها في القارة الأمريكية (619 ألف)، بينما سجلت أوروبا 265 ألف وجنوب آسيا 138 ألف والشرق الأوسط 73 ألف.

ويعد عدد الإصابات اليومية في أوروبا أعلى 7 مرات عن ذروة الموجة الأولى في مارس(آذار) وأبريل(نيسان) الماضيين، بينما يعد عدد الوفيات أقل والذي تجاوز اليوم السبت حاجز ألفي حالة، بينما بلغ أكثر من 5 ألاف في القارة العجوز في الربيع.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول الأكثر تضرراً من الوباء بـ8.3 مليون، تليها الهند بـ7.8 مليون والبرازيل بـ5.3 مليون وروسيا بنحو مليون ونصف مليون شخص، وبلغ عدد المتعافين من الفيروس في العالم ثلاثة أرباع الإجمالي البالغ 31.5 مليون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً