اناقة

6 أسباب تؤدي لتشقق كعوب القدمين.. تعرفي عليها

6 أسباب تؤدي لتشقق كعوب القدمين.. تعرفي عليها







كثيرة هي الأسباب التي تؤدي للحصول على كعوب متشققة لكنها في النهائية تقلل من جمال القدمين وتجعلك في حاجة لإخفائها طيلة الوقت. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي لتشقق كعوب القدمين حتى تتجنبيها مستقبلا. أحذية غير مناسبة: هل تعرفين سيدتي أن ارتداء أحذية بدون دعامة أو بدون رباط في الخلف أو حتى…

كثيرة هي الأسباب التي تؤدي للحصول على كعوب متشققة لكنها في النهائية تقلل من جمال القدمين وتجعلك في حاجة لإخفائها طيلة الوقت.

وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أبرز الأسباب التي تؤدي لتشقق كعوب القدمين حتى تتجنبيها مستقبلا.

أحذية غير مناسبة: هل تعرفين سيدتي أن ارتداء أحذية بدون دعامة أو بدون رباط في الخلف أو حتى النعال اليومية ذات الخامة الرديئة هو أحد الأسباب الشائعة وراء تعرض القدمين للجفاف الشديد بسبب كثرة التعرق وبالتالي ظهور التشققات؟

تتأثر بشرة القدمين أيضا بارتداء الجوارب الضيقة أو الجوارب التي تصنع من المواد الاصطناعية التي تجعل القدمين تتعرق بشكل مفرط يؤدي إلى تجفيف الجلد.

alt

احرصي على ارتداء أحذية ذات خامة صحية، كما يجب عليك مراعاة اختيار خامة صحية للجوارب مثل القطن التي يحمي القدمين من الرطوبة والجفاف أيضا.

التقشير اليومي: من الجيد اتباع روتين جمالي للعناية بالقدمين بتضمن القيام بتقشير كعب القدمين سواء بالاعتماد على الأدوات الكهربائية الحديثة أو استخدام لوح التقشير الكلاسيكي إلا أن القيام بهذه الخطوة بشكل يومي يجعل كعب القدم يفرط في إنتاج طبقة سميكة من الجلد لحماية القدم.

يمكنك الاكتفاء بالتقشير مرة واحدة في الأسبوع على أن تقومي بذلك بلطف شديد مع الترطيب العميق ليلا وارتداء الجوارب القطنية.

التقدم في السن: على الرغم من أن جلد القدمين الجاف من الأمور العادية لأن القدمين لا تتضمن عدد كبير من الغدد الدهنية التي تغذي الجلد وتمنع جفاف القدمين، إلا أن الأمور تزداد سوء مع التقدم في العمر حيث ينتج جلد القدمان دهونا أقل وأقل وتصبح أكثر جفافا.

هذا وتنتج عنه العديد من المشاكل الأخرى مثل مسامير الكعب التي تسبب تشققات ثم شقوق مؤلمة للغاية.

السمنة: يتسبب الوزن الزائد في الجسم في جعل الكعوب القدمين من أكثر المناطق التي تتعرض للضغط بسبب الثقل، وكنتيجة طبيعية ستحصلين على تشققات مؤلمة ولا تختفي بسهولة حتى مع الالتزام بالترطيب الدائم.

الماء الساخن: استخدام الماء بدرجة حرارة ساخنة بعض الشيء يتسبب في سحب الزيوت الطبيعية من الجلد وجعله عرضة للجفاف والتشققات خاصة عند تجاهل القيام بالترطيب بعد الاستحمام.

ينصح باستعمال ماء دافئ فقط حتى تحافظي على صحة البشرة بشكل عام.

مرض السكري: يعد جفاف القدمين أحد التداعيات الصحية لاضطراب نسبة السكري في الدم، حيث تصبح المناطق الجافة أكثر جفافا وبالتالي ستلاحظين وجود تشققات في كعب القدمين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً