ترغبين في تخسيس الوزن الزائد بدون ريجيم؟ عليك بتناول هذه الأطعمة!

ترغبين في تخسيس الوزن الزائد بدون ريجيم؟ عليك بتناول هذه الأطعمة!







الحفاظ على رشاقة الجسم وتناسقه من الأمور الجمالية التي أصبحت العديد من السيدات تهتم بها بنفس قدر الاهتمام بجمال البشرة والشعر. وحتى تتجنبي الحاجة لاتباع أي ريجيم مرهق يمكنك الاعتماد على بعض الأطعمة التي ستفاجئك بخصائصها الطبيعية للتنحيف! التفاح تعتبر فاكهة التفاح غنية بالألياف وبالأخص البكتين الذي يشكل بفضل تركيبته المشابهة للجيلاتين شبكة قادرة على حبس الدهون ومع تراكمها …

الحفاظ على رشاقة الجسم وتناسقه من الأمور الجمالية التي أصبحت العديد من السيدات تهتم بها بنفس قدر الاهتمام بجمال البشرة والشعر.

وحتى تتجنبي الحاجة لاتباع أي ريجيم مرهق يمكنك الاعتماد على بعض الأطعمة التي ستفاجئك بخصائصها الطبيعية للتنحيف!

alt

التفاح

تعتبر فاكهة التفاح غنية بالألياف وبالأخص البكتين الذي يشكل بفضل تركيبته المشابهة للجيلاتين شبكة قادرة على حبس الدهون ومع تراكمها في الجسم.

كما يفيد في تثبيت معدل السكر في الدم وبالتالي التحكم في الشعور المفاجئ بالجوع وتثبيط الشهية بشكل طبيعي.

يمكنك تناول التفاح دون تردد لأنه من الثمار المنخفضة في السعرات الحرارية سواء كوجبة خفيفة في على العشاء.

الزبادي

يعزز الزبادي الشعور بالشبع بفضل مزيج من البروتين والكربوهيدرات، أما الخمائر الطبيعية النافعة فتعزز عملية الهضم والعبور المعوي مما يفيد في حرق الدهون المخزنة بشكل رائع.

احرصي على تناول الزبادي قليل الدسم ويكون خالي من السكر والمنكهات الصناعية ويمكنك تناوله كوجبة جيدة على العشاء أو لمحاربة الجوع بين الوجبات.

الدجاج

صدور الدجاج أو شرائح الديك الرومي من أفضل أنواع اللحوم التي يمكن لمتبعي الريجيم تناولها دون قلق فهي خالية من الدهون وغنية بالبروتين الذي يعزز صحة العضلات وتعزيز الشعور بالشبع دون زيادة في الوزن.

الشاي الأخضر

alt

هل تعرفين السر وراء جعل الشاي الأخضر في قائمة المواد الطبيعية الخاصة بالتخسيس؟

يحتوي على مضادات الأكسدة التي ترفع عملية الأيض وتنشط الجسم، ناهيك عن مزايا مادة العفص التي تمنع تراكم الدهون فيما يعمل الكافيين على سحبها من الخلايا الشحمية والحفاظ على جسم رشيق.

رقائق الشوفان

تعتبر رقائق الشوفان مصدر سحري للألياف القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان فيكون بذلك مثبط طبيعي للشهية.

كما تفيد في سحب السعرات الحرارية وحرقها بشكل فعال مما يعيق زيادة الوزن.

يمكنك تناول الشوفان بشكل يومي على شكل حبيبات نرشها مع السلطة أو مع الزبادي، أو استخدامه لتحضير الفطائر الشهية دون القلق من الدهون الزائدة.

الأناناس

من الثمار الاستوائية اللذيذة الغنية بإنزيم البروميلين الذي يمتاز بقدرته على امتصاص الدهون الزائدة ومنع تراكمها في مناطق مختلفة من الجسم.

كما يحتوي على الألياف التي تتحكم في الشهية وتعزز عملية للهضم .

الأناناس مصدر جيد للفيتامينات E و A و C التي تنشط الجسم وترفع بالتالي عملية الأيض الحيوية.

الفلفل الحلو

قد تفاجئين بأهمية الفلفل الحلو لصحة الجسم عامة وللريجيم خاصة، فهذه الخضروات قادرة على التخلص من الدهون ومنع تراكمها تحت الجلد مما يحميك من ظهور السيلوليت بفضل نسبة عالية من الفيتامين سي.

يمكنك تناول الفلفل الحلو بمختلف ألوانه مع إزالة القشر للمعدة والأمعاء الحساسة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً