الصحة: ارتفاع عدد المنشآت الصحية المرخصة بالدولة ل 3410 منشأة

الصحة: ارتفاع عدد المنشآت الصحية المرخصة بالدولة ل 3410 منشأة







كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن ارتفاع عدد المنشآت الصحية والصيدلانية المرخصة من قبل الوزارة للقطاعين الحكومي والخاص إلى 3410 ، منوهة إلى أن إجمالي عدد العاملين بالقطاع الصحي الخاص والحكومي فقط وصل إلى 26 ألفا و 931 . وأشار الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص إلى تعاون وزارة الصحة و وقاية المجتمع مع فريق…

كشفت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن ارتفاع عدد المنشآت الصحية والصيدلانية المرخصة من قبل الوزارة للقطاعين الحكومي والخاص إلى 3410 ، منوهة إلى أن إجمالي عدد العاملين بالقطاع الصحي الخاص والحكومي فقط وصل إلى 26 ألفا و 931 .

وأشار الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لقطاع سياسة الصحة العامة والتراخيص إلى تعاون وزارة الصحة و وقاية المجتمع مع فريق عمل لدراسة الصناعات الوطنية الطبية في الدولة بناء على قرارات مجلس الوزراء منوهاً إلى أن العمل جار على صياغة سياسة مرحلة ما بعد “كورونا” وتحديث سياسة اليقظة الدوائية والسياسة الوطنية للدواء لمواكبة المستجدات العالمية .

ولفت إلى أن عدد المصانع المحلية المرخصة من وزارة الصحة ووقاية المجتمع بلغ 19 مصنعا مع وجود 4 مصانع قيد التسجيل بالإضافة إلى 13 مصنعا سيتم تسجيلهم خلال السنوات القليلة القادمة فضلا عن تواجد 83 مكتبا علميا أو تسويقيا للشركات العالمية الدوائية في الدولة .

وقال إن مستقبل قطاع التصنيع الدوائي في الدولة سيشمل توسيع قاعدة المنتجات الدوائية لتتضمن التقنيات التكنولوجية والحيوية الحديثة وتعزيز إنتاج الأدوية المبتكرة واللقاحات والأدوية المنقذة للحياة محلياً وتصنيع المواد الدوائية الخام وذلك بهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي من خلال تشجيع الاستثمار في هذا المجال وزيادة التعاون مع الشركات العالمية واستقطاب الكفاءات والقوى العاملة الماهرة وأحدث المعدات والتكنولوجيا المتطورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً