تايلاند تستعد لمزيد من المظاهرات مع تجاهل رئيس الوزراء دعوات بالاستقالة

تايلاند تستعد لمزيد من المظاهرات مع تجاهل رئيس الوزراء دعوات بالاستقالة







تستعد تايلاند لموجة جديدة من المظاهرات من قبل نشطاء مؤيدين للديمقراطية، فيما تجاهل رئيس الوزراء، برايوث تشان-أوتشا موعدهم النهائي الذي حددوه له للاستقالة بحلول اليوم السبت، طبقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم. وتعهدت منظمتا “الشباب الحر” و”الجبهة المتحدة للتظاهر بجامعة تاماسات” وهما اثنتان من منظمات الاحتجاج الرئيسية، بتنظيم تجمعات حاشدة، حتى تلبية جميع مطالبهما، التي تضم …




متظاهر يرفع علم تايلاند وسط تظاهرة (أرشيف)


تستعد تايلاند لموجة جديدة من المظاهرات من قبل نشطاء مؤيدين للديمقراطية، فيما تجاهل رئيس الوزراء، برايوث تشان-أوتشا موعدهم النهائي الذي حددوه له للاستقالة بحلول اليوم السبت، طبقاً لما ذكرته وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم.

وتعهدت منظمتا “الشباب الحر” و”الجبهة المتحدة للتظاهر بجامعة تاماسات” وهما اثنتان من منظمات الاحتجاج الرئيسية، بتنظيم تجمعات حاشدة، حتى تلبية جميع مطالبهما، التي تضم إعادة كتابة الدستور وإصلاح الملكية.

ولم يسفر إلغاء حالة الطوارئ في بانكوك وعقد جلسة خاصة للبرلمان الأسبوع المقبل عن استرضاء المتظاهرين.

وقال المتحدث باسم الحكومة، أنوتشا بوراباشايسري اليوم السبت إن التوصل إلى حل من خلال العملية البرلمانية هو أكثر الحلول المناسبة نظرا لأن المشرعين المنتخبين يمثلون جميع قطاعات المجتمع.

ورفض أنوتشا التعليق على الموعد النهائي الذي حدده المتظاهرون لرئيس الوزراء للاستقالة، لكن برايوث قال هذا الأسبوع إن الحكومة والنشطاء “يتعين أن يتراجعوا خطوة إلى الوراء وإيجاد حلول للمشكلات”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً