البحرين ترحب بالاتفاق بين السودان وإسرائيل

البحرين ترحب بالاتفاق بين السودان وإسرائيل







رحّبت وزارة الخارجية في البحرين بالإعلان عن التوصل إلى اتفاق لبدء العلاقات بين السودان وإسرائيل برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره خطوة تاريخية إضافية على طريق تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط. وأشادت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها بالجهود الطيبة التي بذلتها الحكومة الأمريكية لتسهيل التوصل إلى هذا الاتفاق الذي من شأنه…




مجموعة من الشبان يرفعون العلم السوداني (أرشيف)


رحّبت وزارة الخارجية في البحرين بالإعلان عن التوصل إلى اتفاق لبدء العلاقات بين السودان وإسرائيل برعاية من الولايات المتحدة الأمريكية، باعتباره خطوة تاريخية إضافية على طريق تحقيق السلام والاستقرار والازدهار في منطقة الشرق الأوسط.

وأشادت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها بالجهود الطيبة التي بذلتها الحكومة الأمريكية لتسهيل التوصل إلى هذا الاتفاق الذي من شأنه أن يعزز جهود السودان لتحقيق تطلعات شعبه للأمن والنماء والازدهار، ويسهم في إشاعة أجواء صنع السلام وتعزيزه في منطقة الشرق الأوسط، مؤكدة تضامن البحرين مع السودان في مساعيها الحثيثة للانتقال إلى مرحلة جديدة من التنمية والتقدم والازدهار، وممارسة دورها الفاعل والبناء في المجتمع الدولي.

وكانت الدولتان اتفقتا أمس الجمعة على اتخاذ خطوات لتطبيع العلاقات ليصبح السودان ثالث بلد عربي يقيم علاقات مع إسرائيل خلال شهرين.

وقال مسؤولون أمريكيون كبار إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي يسعى للفوز بولاية ثانية في انتخابات الثالث من نوفمبر تشرين الثاني، أبرم الاتفاق في اتصال هاتفي اليوم مع رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتانياهو ورئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك ورئيس مجلس السيادة الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً