ألمانيا تسجل أكثر من 14 ألف حالة إصابة بكورونا

ألمانيا تسجل أكثر من 14 ألف حالة إصابة بكورونا







سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت 14 ألفا و714 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، وهو أعلى عدد إصابات يسجله المعهد على الإطلاق حتى الآن. وقد يحتوي إحصاء اليوم على أعداد إصابات لم تنتقل من الإدارات الصحية إلى المعهد أول أمس الخميس بسبب …




الكورونا في ألمانيا (أرشيف)


سجل معهد “روبرت كوخ” الألماني لمكافحة الأمراض المعدية وغير المعدية صباح اليوم السبت 14 ألفا و714 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا خلال يوم واحد، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية، وهو أعلى عدد إصابات يسجله المعهد على الإطلاق حتى الآن.

وقد يحتوي إحصاء اليوم على أعداد إصابات لم تنتقل من الإدارات الصحية إلى المعهد أول أمس الخميس بسبب عطل في خادم الإنترنت التابع للمعهد. وتم أيضا رصد تناقضات في البيانات في إحصاء صباح اليوم السبت.

وتجاوز عدد الوفيات المرتبطة بمرض “كوفيد19-” 10 آلاف حالة اليوم.

وكانت المتحدثة باسم المعهد، سوزانه جلاسماخر، أعلنت أمس الجمعة أن تعطل خادم الإنترنت التابع للمعهد عقب ظهر الخميس أدى إلى تعطيل نقل البيانات من السلطات الصحية إلى سلطات الولايات المختصة، ومنها إلى معهد “روبرت كوخ” لمدة نحو 3 ساعات حتى الساعة الخامسة والنصف مساء بالتوقيت المحلي، مضيفة أن الخادم عاود العمل بعد ذلك مرة أخرى.

وأوضحت المتحدثة أمس الجمعة أن إرسال البيانات سيتم تلقائيا، لتظهر في منشور اليوم. ولم يُعرف بعد حجم فجوة البيانات. وشمل العطل على سبيل المثال بؤر تفش في ولاية شمال الراين-ويستفاليا، على سبيل المثال.

ومع ذلك، لا يمكن مقارنة القيم الحالية إلا على نحو مقيد مع تلك التي تم تسجيلها خلال الربيع الماضي، لأنه يتم الآن إجراء المزيد من الاختبارات بشكل ملحوظ – وبالتالي يتم اكتشاف المزيد من الإصابات.

ووفقاً للخبراء، فإن الإصابات المسجلة حديثا مؤشر على مدى انتشار الفيروس في المجتمع منذ حوالي أسبوع بسبب الوقت بين الإصابة والاختبار والنتيجة والإبلاغ. وهذا هو السبب في أن الأمر سيستغرق بعض الوقت قبل أن تنعكس الإجراءات السياسية في أرقام التسجيل.

وبحسب بيانات المعهد، يصل بذلك إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى 418 ألفا و5 حالات.
وبلغ عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس حتى صباح اليوم إلى 10 آلاف و3 حالات، بزيادة قدرها 49 حالة مقارنة بأمس الجمعة.

وبحسب البيانات، بلغ معدل الاستنساخ حتى أمس 1.23، ما يعني أن كل عشرة مصابين قد ينقلون العدوى إلى أكثر من 12 فردا آخرين في المتوسط.

ووفقاً للمعهد، يتعين أن يكون معدل الاستنساخ أقل من 1 لضمان انحسار الوباء. ويعكس معدل الاستنساخ وضع انتشار المرض قبل أسبوع ونصف أسبوع تقريباً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً