مجلس الوزراء يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي

مجلس الوزراء يصدر قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي







أصدر مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،  اليوم قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي ،ونقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية .

أصدر مجلس الوزراء برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي ،ونقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية .

وتأتي القرارات في ضوء الجهود الحكومية لتعزيز أداء المؤسسات المالية في الدولة ودعم عملها من خلال التحديث المستمرة في الأطر التشريعية ذات العلاقة، وبما يساهم في تحقيق النمو والاستقرار المالي، ومنح الأسواق المالية صلاحيات تشغيلية وتنفيذية تساعدها على رفع مستوى أداء الأسواق.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في حسابه على تويتر “أصدرنا اليوم قراراً بدمج هيئة التأمين مع المصرف المركزي .. ونقل كافة صلاحيات هيئة الأوراق المالية والسلع التشغيلية والتنفيذية لأسواق الأوراق المالية المحلية مع احتفاظ الهيئة بالتنظيم والرقابة على الأسواق المالية المحلية”.

وأضاف “التنظيم الاقتصادي الجديد في الدولة هدفه رفع كفاءة قطاع التأمين .. ورفع كفاءة وتنافسية أسواقنا المالية المحلية ومنحها مرونة أكبر في أعمالها .. وغايتنا في كل ذلك تعزيز تنافسية اقتصادنا الوطني .. حكومتنا ستبقى مرنة ومواكبة وسريعة في اتخاذ القرارات الاقتصادية المناسبة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً