السودان يتجه لإضافة حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب

السودان يتجه لإضافة حزب الله اللبناني على قائمة الإرهاب







قال مصدر أمني سوداني رفيع، إن السودان يتجه إلى تصنيف عدد من التنظيمات المتشددة، من بينها حزب الله اللبناني منظمات إرهابية، حيث اعتبرت خطوة جديدة للتخلص من إرث النظام السابق، الذي أغرق البلاد في مشكلات إقليمية ودولية. وتأتي الخطوة بعد إعلان تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بشراكة أمريكية، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية متطابقة.وكانت مصادر سودانية…




شخص يرفع العلم الإسرائيلي خلال تظاهرة في لبنان (أرشيف / أ ب)


قال مصدر أمني سوداني رفيع، إن السودان يتجه إلى تصنيف عدد من التنظيمات المتشددة، من بينها حزب الله اللبناني منظمات إرهابية، حيث اعتبرت خطوة جديدة للتخلص من إرث النظام السابق، الذي أغرق البلاد في مشكلات إقليمية ودولية.

وتأتي الخطوة بعد إعلان تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل بشراكة أمريكية، بحسب ما نقلته مصادر إعلامية متطابقة.

وكانت مصادر سودانية أكدت قبل شهرين، أن مصلحة السودان الوطنية تأتي فوق كل اعتبار، ناقلةً عن مصادر حكومية: “لقد أخفى نشطاء حزب الله لوجودهم في السودان في السنوات القليلة الماضية، لكننا لن نتسامح مع وجود أي فرد منهم في المستقبل”.

واعتبر موقع “تايمز أوف إسرائيل” الإلكتروني أن هذه الخطوة ستكون لافتة في حال سارت الخرطوم بهذا الملف إلى النهاية بخاصة أنها كانت حتى 2016 من أبرز حلفاء الحكومة في طهران، الأمر الذي عرض السودان لضربات إسرائيلية عدة على منشآت عسكرية، بحسب ما تذكره تقارير أجنبية.

وفي حال اتخذت السودان هذا القرار، سيكون الأمر حلقة جديدة في استمرار مسلسل التصنيفات الإرهابية لهذه الميليشيا الإيرانية بعد قرارات شبيهة اتخذتها كل من استونيا وغواتيمالا في الأيام الماضية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً