طريقة عمل أصابع الباذنجان المقرمشة

طريقة عمل أصابع الباذنجان المقرمشة







وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة، من المعروف عن الباذنجان أنه يتم عمله كوجبة رئيسية مثل المحشي غير أنه يمكن أيضًا أن يتم حشوه بعدة حشوات، ويمكن أن يتم عمل الباذنجان مثل المخلل، ولكن في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل أصابع الباذنجان المقرمشة، وهذه الوصفة تتميز بالسهولة واليسر، كما أنها تفيد في تناول الباذنجان لدى الأطفال الذين لا…

وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة، من المعروف عن الباذنجان أنه يتم عمله كوجبة رئيسية مثل المحشي غير أنه يمكن أيضًا أن يتم حشوه بعدة حشوات، ويمكن أن يتم عمل الباذنجان مثل المخلل، ولكن في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل أصابع الباذنجان المقرمشة، وهذه الوصفة تتميز بالسهولة واليسر، كما أنها تفيد في تناول الباذنجان لدى الأطفال الذين لا يفضلون تناوله.

مقادير عمل وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة

تعد مقادير عمل وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة بأنها من المقادير المتاحة والمتوفرة في أي منزل، وأيضًا هي غير مكلفة بالمرة ولا تتطلب عملها بذل مجهود كبير، وهي كالتالي:

  • نصف كيلو باذنجان طازج.
  • بيضتان مخفوقتان.
  • كوب كامل من الطحين الأبيض متعدد الاستخدامات.
  • كوب من البقسماط المطحون.
  • كمية مناسبة من الزيت للقلي.

خطوات عمل وتنفيذ وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة

وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة

تتميز خطوات عمل وتنفيذ وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة بأنها من الخطوات سهلة التنفيذ وسريعة العمل، يتم عملها بمنتهى اليسر إذا تم إتباع هذه الخطوات التالية:

  1. في البداية نقوم بغسل الباذنجان بشكل جيد، ثم نقوم بتقشيره وتقطيعه بشكل طولي وبعد ذلك يترك جانبًا.
  2. نحضر إناء صغير نضع به البيضتان ورشة الملح ونخفق البيض بشكل جيد، بعدها نحضر إنائين مختلفين و نضع بهم الطحين والبقسماط.
  3. نأخذ كل قطعة باذنجان ونغمرها في طبق البيض ثم طبق الدقيق ثم طبق البقسماط، ويتم تغطية قطعة الباذنجان بالكامل، ونضع قطعة الباذنجان في إناء آخر نظيف، نكرر هذه الخطوة حتى ننتهي من كمية الباذنجان بالكامل.
  4. نقوم بإحضار مقلاة زيت حجمها مناسب ونضع بها كمية الزيت الموجودة ثم نتركه حتى يتم تحميته، بعدها نضيف قطع أو أصابع الباذنجان واحدة تلو الأخرى ونترك الأصابع في الزيت حتى يتم تحميرها جيدًا ويتم قليها مع التقليب حتى تكتسب أصابع الباذنجان اللون الذهبي من جميع الأطراف.
  5. نخرج أصابع الباذنجان من الزيت ثم نصفيها بشكل جيد ونضعها في أطباق التقديم، وهكذا تصبح وصفة أصابع الباذنجان المقرمشة جاهزة، ويمكن أن يتم عمل الكاتشب بجانب هذه الوجبة أو يمكن عمل سلطة زبادي أو الخردل، وذلك على حسب الذوق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً