طريقة عمل كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

طريقة عمل كفتة البطاطس باللحمة المفرومة







وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة، تعتبر كفتة البطاطس باللحمة المفرومة من الوجبات التي يتم عملها إلى جانب الأطباق الرئيسية، ويعد من الأطباق اللذيذة والشهية والتي يمكن أن يتم صنعها في المنزل بطريقة سهلة وسريعة وأيضًا تعد وجبة متعددة الفوائد، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل هذه الوصفة. مقادير عمل وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة ثلاثة بيضات…

وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة، تعتبر كفتة البطاطس باللحمة المفرومة من الوجبات التي يتم عملها إلى جانب الأطباق الرئيسية، ويعد من الأطباق اللذيذة والشهية والتي يمكن أن يتم صنعها في المنزل بطريقة سهلة وسريعة وأيضًا تعد وجبة متعددة الفوائد، في هذا المقال سوف نتعرف على طريقة عمل هذه الوصفة.

مقادير عمل وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

  • ثلاثة بيضات.
  • كوب كامل سميد كامل.
  • بيضة واحدة مخفوقة.
  • ملعقة بيكينج بودر صغيرة.
  • رشة فلفل أسود صغيرة.

مقادير تحضير اللحمة

  • مقدار ربع كيلو لحم مفروم فرم ناعم.
  • ملعقتين زيت أو سمن كبيرة.
  • بصلة واحدة مفرومة فرم ناعم.
  • ملح وفلفل أسود على حسب الذوق والرغبة.

خطوات عمل وتنفيذ وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

تتميز خطوات عمل وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة بأنها من الخطوات سهلة العمل والتنفيذ ويمكن عملها في وقت قصير جدًا فهي لا تتطلب الوقوف في المطبخ لوقت طويل ولا تتطلب مجهود كبير، لعمل وجبة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة يجب إتباع الخطوات التالية:

وصفة كفتة البطاطس باللحمة المفرومة

  1. في البداية نقوم بإحضار إناء كبير ونضع به كمية الزيت أو السمن الموجود ثم نتركه حتى يحمى ثم نضيف إليه البصل المفروم، ونترك البصل حتى يتغير لون البصل إلى اللون الذهبي.
  2. يتم إضافة اللحم المفروم إلى المكونات بعد ذلك ونضيف إليه الملح والفلفل الأسود ونترك اللحم على نار متوسطة حتى ينضج ويتحول لون اللحم الأحمر إلى اللون البني ويصبح اللحم أكثر نضجًا.
  3. نحضر إناء ونضع به كمية من المياه ونضع حبات البطاطس لكي يتم سلقها وبعدها نقوم بهرسها في إناء مناسب ونتركها جانبًا.
  4. نقوم بإضافة السميد إلى البطاطس المهروسة ونخلط حتى تتكون عجينة متماسكة ثم نضيف البيض والبيكنج بودر ونعجن جيدًا، بعد ذلك يمكن إضافة المزيد من السميد.
  5. نقوم بعمل العجين وتشكيله على شكل كرات ونضع بداخله خليط اللحم المفروم ثم نحكم إغلاق العجينة وبعدها نغطيها بالسميد من الخارج.
  6. نحمي زيت القلي في مقلاة زيت ونضع به كرات البطاطس باللحمة المفرومة، ونتركها حتى تنضج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً