حمدوك يثمن رفع ترامب الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب

حمدوك يثمن رفع ترامب الخرطوم من قائمة الدول الراعية للإرهاب







أعرب رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك اليوم الجمعة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره له على توقيع الأخير لمرسوم تنفيذي ينص على رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد قليل من إعلان ترامب عن اتفاق تطبيع علاقات بين البلد الأفريقي وإسرائيل. وأكد حمدوك “نشكر الرئيس دونالد ترامب على توقيعه المرسوم التنفيذي برفع السودان من قائمة الدول الراعية …




 رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك (أرشيف)


أعرب رئيس وزراء السودان عبد الله حمدوك اليوم الجمعة، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن شكره له على توقيع الأخير لمرسوم تنفيذي ينص على رفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، بعد قليل من إعلان ترامب عن اتفاق تطبيع علاقات بين البلد الأفريقي وإسرائيل.

وأكد حمدوك “نشكر الرئيس دونالد ترامب على توقيعه المرسوم التنفيذي برفع السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”، وذلك في تغريدة له عبر موقع (تويتر) الاجتماعي.

وأضاف “نعمل بشكل وثيق مع الإدارة والكونغرس الأمريكي لإتمام عملية الخروج من القائمة في أقرب وقت، نتطلع لعلاقات دولية تخدم بلادنا على أفضل نحو ممكن”.

ومن جانبه، أكد رئيس المجلس السيادي في السودان، برئاسة عبد الفتاح البرهان، أن توقيع هذا المرسوم من قبل ترامب يمثل يوماً تاريخياً بالنسبة للسودان وشعبه العظيم”.

ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان ترامب اليوم عن اتفاق السودان وإسرائيل على تطبيع العلاقات الدبلوماسية بينهما، وجاء إعلان ترامب في المكتب البيضاوي، حيث طلب إلى الصحفيين الدخول بينما كان يجري اتصالاً بين زعماء إسرائيل والسودان، وقال إنه تم التوصل لـ”سلام” بين الجانبين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً