تعرفي على سر ورق عنب المطاعم والطريقة الصحيحة لتحضيره

تعرفي على سر ورق عنب المطاعم والطريقة الصحيحة لتحضيره







تعرفي على سر ورق عنب المطاعم والطريقة الصحيحة لتحضيره، تلاحظون ورق العنب في المطاعم مختلف نسبياً عن الذي يتم تحضيره في البيت فهل هناك سر لتحضيره؟ ليس هناك خلطة سحرية أو سر وراء تحضيره ولكنها فقط مجموعة من الخطوات يهتم بها الطباخين بشكل جيد أثناء تحضير ورق العنب وطنية تؤدي إلى جعله مختلف وذو مذاق رائع مقارنة بذلك …

تعرفي على سر ورق عنب المطاعم والطريقة الصحيحة لتحضيره، تلاحظون ورق العنب في المطاعم مختلف نسبياً عن الذي يتم تحضيره في البيت فهل هناك سر لتحضيره؟ ليس هناك خلطة سحرية أو سر وراء تحضيره ولكنها فقط مجموعة من الخطوات يهتم بها الطباخين بشكل جيد أثناء تحضير ورق العنب وطنية تؤدي إلى جعله مختلف وذو مذاق رائع مقارنة بذلك الذي يتم تحضيره في منازلكم، وفي السطور القادمة يمكنكم التعرف على الخطوات الصحيحة لتحضير ورق العنب.

تقطيع جذور ورق العنب

تتسبب جذور ورق العنب في إعطاءه طعم غير مرغوب وبعض الأشخاص يخطئون عندما لا يزيلونها من ورق العنب، لذلك من الأفضل أن يتم التخلص من الجذور قبل لف ورق العنب وإضافة الحشوة.

العمل على سطح أملس

عند فرد أوراق العنب يجب أن يكون السطح املس وذلك حتى يتم تمييز الجذور والأوردة فيالورق من الورق نفسه وأخذ الورق فقط لاستخدامه في عمل المحشي حتى يصبح ناعم وملفوف بشكل جيد.

طريقة لف ورق العنب الصحيحة

أصحاب المطاعم يقومون بلف ورق العنب بحيث تكون الجهة اللامعة للخارج حتى يتم إحكام غلق المحشي وعدم نزول الحشو منه أثناء تسويته على النار.

توزيع الحشوة داخل ورق العنب

لأنهم يعرفون أن الأرز يتضاعف حجمه بعد استواءه فهم يهتمون بوضع كمية مناسبة من الحشو داخل ورق العنب سواء كان هذا الحشو حشو اللحم أو الأرز، حيث يضعون كمية من الأرز بمقدار ملء طرف الاصبع في طرف الورقة القريب من الجذور ويتم لفه جيداً.

رص المحشي ومرحلة الطهي النهائي

يقومون برص المحشي جيداً مع جعل آخر اللفة للأسفل حتى لا تنفك أثناء استوائها على النار، بينما الطهي فيتم غمر المحشي بالماء أو الصلصة مع إضافة حامض الليمون الذي يمنح المحشي طعم رائع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً