الصحة العالمية: الأشهر المقبلة صعبة للغاية

الصحة العالمية: الأشهر المقبلة صعبة للغاية







دعا رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، البلدان المتضررة بإصابات عدوى كورونا المتزايدة إلى سرعة التحرك لمواجهة الموقف. وقال جيبريسوس اليوم الجمعة في جنيف: “الكثير من الدول تسير على طريق المخاطر”، وأضاف “نحن في مرحلة حرجة، خاصة في نصف الكرة الشمالي، والأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية”.وحث رئيس المنظمة الحكومات على اتخاذ تدابير جديدة على الفور لمنع …




رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس (أرشيف)


دعا رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، البلدان المتضررة بإصابات عدوى كورونا المتزايدة إلى سرعة التحرك لمواجهة الموقف.

وقال جيبريسوس اليوم الجمعة في جنيف: “الكثير من الدول تسير على طريق المخاطر”، وأضاف “نحن في مرحلة حرجة، خاصة في نصف الكرة الشمالي، والأشهر المقبلة ستكون صعبة للغاية”.

وحث رئيس المنظمة الحكومات على اتخاذ تدابير جديدة على الفور لمنع المزيد من الوفيات والحفاظ على الخدمات الصحية من الانهيار.

وأوضح جيبريسوس أنه إذا قامت الحكومات بتعقب حالات التواصل مع المصابين بدقة، وعزلت هؤلاء وفرضت الحجر الصحي على المتواصلين معهم، فيمكن عندئذ التغاضي عن حظر التجوال، مشيراً إلى أن الدعم مطلوب للأفراد والعائلات.

وناشد البلدان التي تعاني من ارتفاع كبير في أعداد الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات بأعداد كبيرة، وارتفاع نسبة الإشغال في وحدات العناية الفائقة تكثيف الإجراءات والتدابير بأقصى سرعة ممكنة، مبيناً بالقول: “مثل هذه الإجراءات المتكافئة مع سرعة انتشار المرض، تعد في حال ضرورتها علامة على قوة القيادة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً