طريقة عمل السينابون في المنزل بالصور خطوة بخطوة

طريقة عمل السينابون في المنزل بالصور خطوة بخطوة







السينابون من الحلويات التي انتشرت مؤخرًا وحازت على إعجاب الكثير، كما أنها أصبحت شيئ أساسي في أعياد الميلاد مثل التورتة تماما وهو ما دفع الكثير إلى القيام بتجربة تحضيرها في المنزل، وسنتعرف معًا الآن على أفضل طريقة لتحضير السينابون. طريقة عمل السينابون 450 جرام من الدقيق. 50 جرام من السكر الأبيض. 180 ملل من الحليب. 180 جرام من الزبدة. ذرة ملح، بيضة …

السينابون من الحلويات التي انتشرت مؤخرًا وحازت على إعجاب الكثير، كما أنها أصبحت شيئ أساسي في أعياد الميلاد مثل التورتة تماما وهو ما دفع الكثير إلى القيام بتجربة تحضيرها في المنزل، وسنتعرف معًا الآن على أفضل طريقة لتحضير السينابون.

طريقة عمل السينابون

  • 450 جرام من الدقيق.
  • 50 جرام من السكر الأبيض.
  • 180 ملل من الحليب.
  • 180 جرام من الزبدة.
  • ذرة ملح، بيضة واحدة.
  • كيس واحد من الخميرة الفورية.
  • 60 جرام من الماء.

مكونات حشو السينابون

200 جرام من السكر البني.

115 جرام من الزبدة.

15 جرام من بودرة القرفة.

تحضير السينابون بالمنزل

  1. يتم تسخين الحليب على النار حتى تبدأ بعض الفقاعات بالظهور، ثم يتم رفعه من النار، ونضيف إليه الزبدة ونقلبها حتى تذوب تمامًا فيه، ويترك الخليط حتى يبرد.
  2. نحضر وعاء عميق ونضع فيه 300 جرام فقط من كمية الدقيق، والخميرة، والسكر الأبيض، والملح، ونبدأ في خلطهم بشكل جيد، ثم نضيف البيض، والماء، والحليب، ونخفقهم جيدًا باستخدام المضرب الكهربائي.
  3. نضيف باقي كمية الدقيق على مرحلتين مع استمرار الخفق حتى يصبح قوام العجين متماسك، نضع العجين على سطح نظيف وأملس عليه قليل من الدقيق ونبدأ في العجن لمدة خمس دقائق تقريبًا حتى تصبح العجينة ناعمة الملمس.

طريقة عمل السينابون

4. نغطي العجين في الوعاء باستخدام قطعة من القماش المبلل ويتم تركها حوالي ربع ساعة، وخلال ذلك الوقت نبدأ في تحضير الحشو عن طريق خفق جميع مكوناته بشكل جيد جدًا.

5. يتم فرد العجين في هيئة مستطيل، ثم يتم إضافة الحشو عليه بالكامل، ثم يتم لف العجين في شكل اسطواني ثم يقطع إلى أجزاء متساوية في الحجم.

6. نضع قطع السينابون في صينية مدهونة بالزيت، ثم نتركها لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بإدخالها فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180°، وتترك في الفرن لمدة 30 دقيقة ثم يتم إخراجها من الفرن.

طريقة عمل السينابون

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً