إسرائيل لا تعارض بيع واشنطن الإمارات “أف-35”

إسرائيل لا تعارض بيع واشنطن الإمارات “أف-35”







أفاد بيان مشترك لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع بيني غانتس أن إسرائيل لا تمانع في بيع واشنطن دولة الإمارات العربية المتحدة مقاتلات “أف-35”. وقال مكتب نتانياهو في بيان إنه “بعد فحص دقيق من مسؤولي وزارة الدفاع، تقرر أن إسرائيل ليس لديها اعتراض على توريد أنظمة أسلحة معينة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على النحو المنصوص عليه في …




مقاتلة امريكية.(أرشيف)


أفاد بيان مشترك لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع بيني غانتس أن إسرائيل لا تمانع في بيع واشنطن دولة الإمارات العربية المتحدة مقاتلات “أف-35”.

وقال مكتب نتانياهو في بيان إنه “بعد فحص دقيق من مسؤولي وزارة الدفاع، تقرر أن إسرائيل ليس لديها اعتراض على توريد أنظمة أسلحة معينة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على النحو المنصوص عليه في اتفاق مع الولايات المتحدة يرفع من الميزة العسكرية لإسرائيل في الشرق الأوسط”.

وعاد أمس غانتس من زيارة لواشنطن، حيث التقى وزير الدفاع مارك أسبر. وبحسب البيان المشترك، تم التوقيع في الاجتماع على اتفاقية “لضمان الميزة العسكرية النوعية لدولة إسرائيل”، والتي تضمن “خطط مشتريات طويلة الأجل توفر أنظمة أسلحة متطورة لإسرائيل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً