إسرائيل والسودان تتفقان على تطبيع العلاقات

إسرائيل والسودان تتفقان على تطبيع العلاقات







أعلن متحدث باسم البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن إسرائيل والسودان ستطبعان علاقاتهما الدبلوماسية بإشراف الرئيس دونالد ترامب. وغرّد جود ديري في موقع تويتر، “أعلن الرئيس أن السودان وإسرائيل توافقتا على تطبيع العلاقات بينهما، في خطوة كبيرة جديدة نحو السلام في الشرق الأوسط”. وحضر صحافيون في المكتب البيضاوي اتصالاً هاتفياً بين دونالد ترامب ومسؤولين في إسرائيل والسودان.وقال بيان…




علما إسرائيل والسودان (أرشيف)


أعلن متحدث باسم البيت الأبيض اليوم الجمعة، أن إسرائيل والسودان ستطبعان علاقاتهما الدبلوماسية بإشراف الرئيس دونالد ترامب.

وغرّد جود ديري في موقع تويتر، “أعلن الرئيس أن السودان وإسرائيل توافقتا على تطبيع العلاقات بينهما، في خطوة كبيرة جديدة نحو السلام في الشرق الأوسط”. وحضر صحافيون في المكتب البيضاوي اتصالاً هاتفياً بين دونالد ترامب ومسؤولين في إسرائيل والسودان.

وقال بيان أمريكي سوداني إسرائيلي مشترك، إن وفوداً من كل بلد ستجتمع خلال أسابيع للتفاوض على اتفاقات بشأن الزراعة والطيران والهجرة.

وأكد البيان المشترك، أن “ترامب ورئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء عبدالله حمدوك ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تحدثوا اليوم وناقشوا تقدم السودان التاريخي تجاه الديمقراطية”.

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، أن رئيس المجلس السيادي السوداني عبدالفتاح البرهان ورئيس الوزراء السوداني عبدالله حمدوك ونظيره الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ناقشوا مستقبل العلاقات بين البلدين، مشيراً أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سينضم الجميع لعملية السلام.

وقال نتانياهو بعد مكالمة ترامب، إن دائرة السلام في المنطقة تتوسع بشكل سريع، فيما أشار كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، إلى انضمام مزيد من الدول لعملية السلام مع إسرائيل.

وأوضح كوشنر، أنه واثق من حل الصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً