طريقة عمل بطاطس بالبيض المسلوق على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي 

طريقة عمل بطاطس بالبيض المسلوق على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي 







طريقة عمل بطاطس بالبيض المسلوق على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، البطاطس من المأكولات الشهية واللذيذة التي يتنافس على تناولها الكبير والصغير، كما أنها تستخدم في تحضير أصناف متنوعة سواء بمفردها، أو بجانب مكونات أخرى، وقد شاع استخدام البيض مع البطاطس في وصفات عدة، واليوم وصفتنا ستسير على نفس النهج ولكن باختلافات بسيطة نتعرف عليها سوياً. طريقة عمل…

طريقة عمل بطاطس بالبيض المسلوق على طريقة الشيف نجلاء الشرشابي، البطاطس من المأكولات الشهية واللذيذة التي يتنافس على تناولها الكبير والصغير، كما أنها تستخدم في تحضير أصناف متنوعة سواء بمفردها، أو بجانب مكونات أخرى، وقد شاع استخدام البيض مع البطاطس في وصفات عدة، واليوم وصفتنا ستسير على نفس النهج ولكن باختلافات بسيطة نتعرف عليها سوياً.

طريقة عمل البطاطس بالبيض المسلوق

المكونات: كمية بطاطس وبيض حسب الرغبة، ثوم مفروم، كزبرة يابسة، بقدونس مفروم، كاري، كركم، كمون، ملح، فلفل أسود، شطة، ملعقة دقيق، بيض و بقسماط للغلاف الخارجي.

طريقة تحضير البطاطس بالبيض المسلوق

يتم سلق كل من البطاطس والبيض حتى تمام النضج، ونحضر وعاء لعرس البطاطس جيداً ونضيف إليه الثوم والكزبرة والكاري والكركم والملح والفلفل الأسود والدقيق مع التقليب حتى تتجانس المكونات.

نحضر البيض المسلوق بعد تقشيره، ونقوم بعمل غلاف من البطاطس المسلوقة على البيض بحيث يأخذ شكل البيضة المسلوقة.

نقوم بعمل خليط من البيض والملح والفلفل الأسود ونغمس كرات البطاطس بداخله ثم في خليط البقسماط، ويترك في الثلاجة لمدة نصف ساعة قبل قليه في زيت غزير.

كرات البطاطس بالبيض المسلوق

المكونات: ثمرة بطاطس متوسطة الحجم، بيضة مسلوقة، بصلة صغيرة الحجم مبشورة، رشة بقدونس، ملح، فلفل أسود، بيضة، بقسماط، زيت.

طريقة التحضير

بعد سلق البطاطس جيداً، نقوم بوضعها في إناء وهرسها مع تقطيع البيض المسلوق أيضاً، وفي وعاء آخر على النار، نضع قليل من الزيت،نقوم بوضع البصل مع التقليب حتى يصفر لونه ونضيف إليه البقدونس والملح والفلفل الأسود، ونبدأ بإضافة البيض والبطاطس والتقليب لعدة دقائق، نرفع الخليط من على النار، ونقوم بتشكيله على هيئة كرات، ونقوم بغمسها في البيض ثم البقسماط، وتقلى في زيت غزير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً