وزير خارجية ألمانيا السابق: مناظرة ترامب وبايدن “عودة للتحضر”

وزير خارجية ألمانيا السابق: مناظرة ترامب وبايدن “عودة للتحضر”







قال وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابريل، إن المناظرة التليفزيونية مساء أمس الخميس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن “عودة للتحضر”. وقال غابريل، الذي يرأس جمعية “جسر الأطلسي” الألمانية الأمريكية، في تصريحات للقناة الثانية بالتليفزيون الألماني “زد دي إف”: “كان الأمر في النهاية مناقشة طبيعية”، مضيفا في المقابل أنه لا يعتقد أنها أدت…




وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابرييل (أرشيف)


قال وزير الخارجية الألماني السابق زيغمار غابريل، إن المناظرة التليفزيونية مساء أمس الخميس بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ومنافسه في الانتخابات الرئاسية جو بايدن “عودة للتحضر”.

وقال غابريل، الذي يرأس جمعية “جسر الأطلسي” الألمانية الأمريكية، في تصريحات للقناة الثانية بالتليفزيون الألماني “زد دي إف”: “كان الأمر في النهاية مناقشة طبيعية”، مضيفا في المقابل أنه لا يعتقد أنها أدت إلى تغيير رأي الناخبين.

وذكر غابريل أن إعادة انتخاب ترامب تعني أن أوروبا “ستستمر في بؤرة الخصومة” مع واشنطن، وأضاف “إنه يريد تقسيم الاتحاد الأوروبي، لقد كان مساهما كبيرا في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي”، مشيرا إلى أن حلف شمال الأطلسي سيتعرض لمزيد من التقويض، كما أن الولايات المتحدة لن تلتزم بالاتفاقيات الدولية.

وأوضح أن ترامب يتبع فكرة “الكبار في العالم يعقدون الصفقات، وعلى الباقين أن يحذوا حذوهم”، مضيفا أن الصين وروسيا تتصوران أيضا عالما مقسما لمناطق نفوذ، موضحاً أن هذا يضر بشدة بالسيادة الألمانية.

وتوقع غابريل أن فوز بايدن في الانتخابات، لن يوقف الصراعات مع أوروبا لأن المصالح ووجهات النظر تغيرت، وأوضح أنه سيكون لأوروبا مسؤولية أكبر في الشرق الأوسط، “لأن الأمريكيين ينسحبون من هناك”، مشيراً في المقابل إلى أن بايدن يعرف أهمية الشراكات للولايات المتحدة وسيعرض شراكات جديدة، موضحاً في إشارة إلى الصين وروسيا أن هذا يعطي العالم الديمقراطي الفرصة لـ “موازنة ثقل القوى في العالم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً