الصين تطالب بريطانيا بالتوقف عن “التلاعب السياسي” في هونغ كونغ

الصين تطالب بريطانيا بالتوقف عن “التلاعب السياسي” في هونغ كونغ







عارضت الصين بشدة قرار بريطانيا المضي قدماً في إصدارجواز السفر البريطاني الخارجي لمواطني إقليم هونغ كونغ، وطالبت الحكومة البريطانية بالتوقف عن “التلاعب السياسي” بالقضية، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة. وقال بيان لمكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ إن “المملكة المتحدة خالفت وعدها بتسهيل الحصول على الجنسية البريطانية لحاملي جواز السفر البريطاني…




شاب من هونغ كونغ يحمل الجواز البريطاني (أرشيف)


عارضت الصين بشدة قرار بريطانيا المضي قدماً في إصدارجواز السفر البريطاني الخارجي لمواطني إقليم هونغ كونغ، وطالبت الحكومة البريطانية بالتوقف عن “التلاعب السياسي” بالقضية، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ للأنباء اليوم الجمعة.

وقال بيان لمكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في هونغ كونغ إن “المملكة المتحدة خالفت وعدها بتسهيل الحصول على الجنسية البريطانية لحاملي جواز السفر البريطاني الخارجي”، مشيراً إلى أن هذه الخطوة بمثابة تدخل في الشؤون الداخلية للصين وانتهاك للقانون الدولي.

وأعلنت القنصلية البريطانية في هونغ كونغ في بيان أمس الخميس، فتح الباب أمام مواطني هونغ كونغ من حاملي جواز السفر البريطاني الخارجي لتقديم طلبات هجرة للمملكة المتحدة في 31 يناير(كانون الثاني) 2021.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً