طيران الإمارات تطلق أول مسار بيومتري متكامل في مطار دبي

طيران الإمارات تطلق أول مسار بيومتري متكامل في مطار دبي







أطلقت شركة الطيران الوطنية الإماراتية “طيران الإمارات”، مساراً بيومترياً “حيوياً” متكاملاً في مطار دبي الدولي، وذلك في إطار التزام الناقلة بالابتكار المستمر وتوفير تجربة دون تلامس لركابها المسافرين من دبي وعبرها. ويوفر المسار البيومتري المتكامل للمسافرين وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تنقلاً سلساً عبر المطار، من إنهاء إجراءات السفر إلى بوابات صعود الطائرة، ما يحسن انسياب حركة المسافرين…




alt


أطلقت شركة الطيران الوطنية الإماراتية “طيران الإمارات”، مساراً بيومترياً “حيوياً” متكاملاً في مطار دبي الدولي، وذلك في إطار التزام الناقلة بالابتكار المستمر وتوفير تجربة دون تلامس لركابها المسافرين من دبي وعبرها.

ويوفر المسار البيومتري المتكامل للمسافرين وفقاً لبيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، تنقلاً سلساً عبر المطار، من إنهاء إجراءات السفر إلى بوابات صعود الطائرة، ما يحسن انسياب حركة المسافرين في المطار، ويحد من عمليات التحقق من المستندات واختصار زمن الانتظار في الطوابير.

ويمكن للركاب باستخدام أحدث التقنيات البيومترية القائمة على التعرف على الوجه، وقزحية العين، إنهاء إجراءات السفر، واستكمال إجراءات الهجرة، والدخول إلى صالة “طيران الإمارات” والصعود إلى الطائرات.

واكتمل تثبيت نقاط الاتصال البيومترية على كاونترات الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في المبنى 3 مطار دبي الدولي، وعلى بوابات الهجرة بما فيها النفق الذكي، وعلى مدخل صالة “طيران الإمارات” الخاصة في الكونكورس B، بالإضافة إلى بوابات الصعود إلى الطائرة.

أول نظام لمراقبة الجوازات
ويعد “النفق الذكي”، الذي طوّرته الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالتعاون مع “طيران الإمارات”، أول نظام لمراقبة جوازات السفر في العالم يقوم على مرور المسافرين عبر نفق، للتأكد من هويتهم وصحة أوراقهم من سلطات الهجرة آلياً دون تدخل بشري أو الحاجة إلى ختم جوازات سفرهم.

وأصبحت “طيران الإمارات” أيضاً أول ناقلة جوية من خارج الولايات المتحدة تحصل على موافقة الإدارة الأمريكية للجمارك وحماية الحدود CBP على صعود ركابها إلى الطائرات، وفق نظام القياسات البيومترية.

وستتوفر للعملاء الذين يسافرون من دبي على رحلات طيران الإمارات إلى الولايات المتحدة إمكانية اختيار تقنية التعرف على الوجه عند بوابات المغادرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً