أفضل 3 طرق لاستخدام الأعشاب العطرية في الطبخ

أفضل 3 طرق لاستخدام الأعشاب العطرية في الطبخ







لا يقتصر استعمال الأعشاب العطرية على صناعة الزيوت أو على الاستفادة من خصائصها العلاجية بل هي من أجود المواد التي تستخدم في عالم الطبخ كونها تضفي مذاق فريد على الأطعمة. وحتى تحصلي على نكهة غنية نقدم لك في مقال اليوم أفضل 3 طرق لاستخدام الأعشاب العطرية في الطبخ. الوقت المناسب لطهي الأعشاب العطرية للحصول على الفوائد القصوى من إضافة النباتات العطرية…

لا يقتصر استعمال الأعشاب العطرية على صناعة الزيوت أو على الاستفادة من خصائصها العلاجية بل هي من أجود المواد التي تستخدم في عالم الطبخ كونها تضفي مذاق فريد على الأطعمة.

وحتى تحصلي على نكهة غنية نقدم لك في مقال اليوم أفضل 3 طرق لاستخدام الأعشاب العطرية في الطبخ.

الوقت المناسب لطهي الأعشاب العطرية

للحصول على الفوائد القصوى من إضافة النباتات العطرية للطعام يجب عليك سيدتي معرفة الوقت المناسب، فالنباتات الخشبية مثل الزعتر، إكليل الجبل وورق الغار تتطلب الطهي لوقت طويل حتى تنشر رائحتها العطرية ببطء لذلك ينصح بإضافتها منذ البداية.

أما الأعشاب العطرية الورقية مثل الريحان، الكزبرة، البقدونس والشبت تنتج طعمها العطري بسرعة لذلك ينصح بإضافتها فقط في نهاية التحضير.

alt

النباتات العطرية

للحصول على الطعم الخالص للأعشاب والنباتات العطرية يجب معرفة الطريقة الصحيحة لتقطيعها، قومي باستعمال المقص إذا كانت من الأعشاب الخشبية الطازجة أما للأوراق الهشة فيمكنك استعمال بسكين حاد.

قومي بتقطيعها بشكل ناعم للغاية حتى تحصلي على أكبر قدر ممكن من النكهة.

لا تستخدمي الخلاط الكهربائي

هل تفكرين في وضع الأعشاب العطرية الطازجة في الخلاط الكهربائي للحصول على فرم ناعم وسريع؟

ننصحك بعدم اللجوء للخلاط لأن قوة الشفرة الكهربائية تفسد المذاق الدقيق لهذه الأعشاب العطرية.

يمكنك سحق الأوراق الهشة في الهاون للحصول على قوام ناعمة يضفي النكهة بشكل واضح على الأكل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً