واتساب يوفر خاصية بصمة الوجه على نظام أندرويد قريبا

واتساب يوفر خاصية بصمة الوجه على نظام أندرويد قريبا







استمرارًا في جهود تطوير منصة التراسل الفوري ”واتساب“ المملوكة لـ فيسبوك، يستعد فريقه التقني لدعم خاصية ميزة التعرف على الوجه للهواتف الذكية Face Unlock، على الأندرويد، بالإضافة إلى ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى المكالمات الجارية. واستنادًا إلى بيان صادر عن موقع wabetainfo، يبدو أن مطوري تطبيق التراسل العالمي يخططون لدعم كلتا الميزتين في تحديث مستقبلي…

استمرارًا في جهود تطوير منصة التراسل الفوري ”واتساب“ المملوكة لـ فيسبوك، يستعد فريقه التقني لدعم خاصية ميزة التعرف على الوجه للهواتف الذكية Face Unlock، على الأندرويد، بالإضافة إلى ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالانضمام إلى المكالمات الجارية.

واستنادًا إلى بيان صادر عن موقع wabetainfo، يبدو أن مطوري تطبيق التراسل العالمي يخططون لدعم كلتا الميزتين في تحديث مستقبلي. ولا توجد معلومات فيما يتعلق بموعد توفرها رسميًا، كما لا توجد أيضًا معلومات حول الهاتف الذكي الذي قد يدعمها. وبحسب موقع ”neowin“ المعني بالشأن التقني، يجلب واتساب ميزتين إلى التطبيق في إصدار مستقبلي، الأول للذين يفوتون مكالمات جماعية بانتظام، بينما من المرجح أن يجذب الثاني مستخدمي هواتف Pixel 4 على وجه الخصوص، وهي ميزة بصمة الوجه.

alignnone size-full wp-image-1588551

وأشار التقرير إلى أنه قد يتمكن المستخدمون قريبًا من الانضمام إلى مستخدمي نظام iOS، حيث سيدعم واتساب تطبيق خاصية بصمة الوجه، بحسب تحديث الإصدار 2.20.203.3 من WhatsApp Beta، تحت الاسم الجديد ”قفل القياسات الحيوية“ Biometric lock، وهي ميزة ظهرت أولًا في iOS. ومن المتوقع أن تضم Biometric lock، إلى جانب بصمة الوجه، بصمة الإصبع أيضًا ومعرفات أخرى لفتح تطبيق واتساب. كما يمكن للمستخدمين اختيار قفل التطبيق تلقائيًا بعد فترة، ويمكنهم إلغاء القفل باستخدام بصمة الإصبع أو الوجه. وفي غضون ذلك، تعد الخاصيتان الجديدتان قيد التطوير حاليًا، ولا يوجد أي معلومات عن موعد طرحهما للجمهور.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً