إسرائيل والبحرين تتفقان على تسيير رحلات مباشرة أسبوعياً  

إسرائيل والبحرين تتفقان على تسيير رحلات مباشرة أسبوعياً  







بعد إضفاء الطابع الرسمي الأحد الماضي على العلاقات الدبلوماسية بينهما، اتفقت إسرائيل والبحرين اليوم الخميس على بدء مجموعة رحلات مباشرة أسبوعياً اعتباراً من الأسابيع المقبلة، وفقاً لما قاله متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية. وذكرت الوزارة في بيان “يسمح الاتفاق بتسيير البلدين حتى 14 رحلة تجارية بين البحرين ومطار بن جوريون، بجانب رحلات غير محدودة بين البحرين وإيلات”. ومن ناحية أخرى، …




إسرائيل والبحرين (أرشيف)


بعد إضفاء الطابع الرسمي الأحد الماضي على العلاقات الدبلوماسية بينهما، اتفقت إسرائيل والبحرين اليوم الخميس على بدء مجموعة رحلات مباشرة أسبوعياً اعتباراً من الأسابيع المقبلة، وفقاً لما قاله متحدث باسم وزارة النقل الإسرائيلية.

وذكرت الوزارة في بيان “يسمح الاتفاق بتسيير البلدين حتى 14 رحلة تجارية بين البحرين ومطار بن جوريون، بجانب رحلات غير محدودة بين البحرين وإيلات”.

ومن ناحية أخرى، يتوقع أيضاً تسيير خمس رحلات شحن أسبوعياً، وصدر القرار بعد زيارة وفد أمريكي وإسرائيلي المنامة الأحد الماضي حيث وقعا عدة مذكرات تفاهم ومنها مذكرة في مجال الطيران.

وأعلن الأسبوع الجاري عن السماح بـ28 رحلة أسبوعية مباشرة بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة اللتين أقامتا أيضاً علاقات دبلوماسية مؤخراً في إطار اتفاقيات أبراهام برعاية الإدارة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً