البرلمان الإسباني يرفض اقتراح حجب الثقة عن حكومة سانشيز

البرلمان الإسباني يرفض اقتراح حجب الثقة عن حكومة سانشيز







رفض البرلمان الإسباني اليوم الخميس بأغلبية كبيرة المقترح المقدم من حزب فوكس اليميني المتطرف، بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الاشتراكي بدرو سانشيز. وجاء الرفض بعد يومين شهدا استقطاباً شديداً وضجيجاً وسط اتهامات وتوبيخ على خلفية تعامل الحكومة مع وباء فيروس كورونا المستجد. ولم يحصل الطلب المقدم من زعيم حزب فوكس والمرشح لرئاسة الحكومة، سانتياغو أباسكال، …




 رئيس الوزراء الإسباني الاشتراكي بدرو سانشيز (أرشيف)


رفض البرلمان الإسباني اليوم الخميس بأغلبية كبيرة المقترح المقدم من حزب فوكس اليميني المتطرف، بحجب الثقة عن حكومة رئيس الوزراء الاشتراكي بدرو سانشيز.

وجاء الرفض بعد يومين شهدا استقطاباً شديداً وضجيجاً وسط اتهامات وتوبيخ على خلفية تعامل الحكومة مع وباء فيروس كورونا المستجد.

ولم يحصل الطلب المقدم من زعيم حزب فوكس والمرشح لرئاسة الحكومة، سانتياغو أباسكال، سوى على 52 صوتاً، بينما كان يحتاج إلى أغلبية مطلقة، أي 176 صوتاً على الأقل من أصل 350 مقعداً بالكونغرس.

وصوت ضد الاقتاح 298 برلمانياً: 120 اشتراكياً و35 يسارياً من “أونيداس بوديموس” (الحزبان اللذان يشكلان ائتلافاً حكومياً)، إضافة لأحزاب صغيرة من الليبراليين واليسا واليمين والقوميين والمستقلين الباسك والكاتالونيين.

ويتولى سانشيز منصب رئيس الحكومة الحالية منذ يناير(كانون الثاني) 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً