طريقة عمل شوربة البيض علي الطريقة الأصلية بطريقة سهلة يعشقها أولادك

طريقة عمل شوربة البيض علي الطريقة الأصلية بطريقة سهلة يعشقها أولادك







طريقة عمل شوربة البيض علي الطريقة الأصلية ، محبي البيض بأشكاله المختلفة يعشقها الكبير والصغير ، ولكن مع تكرار نفس الطريقة والوصفة التي يتم صنع البيض بواسطتها يمل الشخص من الطريقة ويرغب بالتغيير للتجديد ، عندها يبحث عن طريقة وصفة جديدة يمكن أن تجذب الصغار إليها وتجعلهم يعشقونها. لذلك فقد حرصنا علي جعل موضوعنا يضع بصماته داخل البيوت المصرية ،…

طريقة عمل شوربة البيض علي الطريقة الأصلية ، محبي البيض بأشكاله المختلفة يعشقها الكبير والصغير ، ولكن مع تكرار نفس الطريقة والوصفة التي يتم صنع البيض بواسطتها يمل الشخص من الطريقة ويرغب بالتغيير للتجديد ، عندها يبحث عن طريقة وصفة جديدة يمكن أن تجذب الصغار إليها وتجعلهم يعشقونها.

لذلك فقد حرصنا علي جعل موضوعنا يضع بصماته داخل البيوت المصرية ، وييحي الماضي من جديد عن طريق تجديد وصفة مذهلة لعمل البيض بطريقة سهلة وبسيطة علي طريقة الأجداد بنفس الطريقة ونفس المكونات ، لذلك وضعنا بين أيديكم طريقة عمل شوربة البيض علي الطريقة المصرية القديمة طريقة سهلة وبسيطة ومقادير مضبوطة.

مكونات طريقة عمل شوربة البيض

  1. عدد من حبات البيض حسب الرغبة .
  2. 2 حبة من البصل المقطع مكعبات.
  3. ربع كوب من الزيت
  4. ملعقة من السمن أو الزبدة حسب الرغبة.
  5. بهارات حسب الرغبة.
  6. لتر من الماء المناسب للطبخ.
  7. مكعب مرق دجاج.

طريقة تحضير شوربة البيض

  • في وعاء يصلح للاستعمال ضعي كمية من حبات البصل المقطع مكعبات وضعي عليها بعض من الزيت علي نار هادئة ، مع الإستمرار في التقليب حتي تمام التحمير ويتحول لون البصل إلي اللون الذهبي.
  • بعد دبلان البصل ضعي كمية مناسبة من الماء ، وضعي الملح والبهارات حسب الرغبة ، واتركيهم حتي الغليان.
  • بعد الغليان ضعي مكعب مرق الدجاج واكسري البيض واحدة تلو الآخري مع المحافظة علي التباعد بينهم حتي لا تلتصق، وأتركيهم علي نار هادئة بعد وضع البهارات ومكعب مرق الدجاج.
  • في طبق للغرف ضعي شوربة البيض ومقدار مناسب من الشوربة وعليها بعض من حبات البيض تقدم ساخنة.
  • يمكن بعض رفع البيض من الشوربة وضع كمية مناسبة لعدد أسرتك علي شوربة البيض ووضع الملح المناسب وتركها علي تمام النضج ، ويتم تفريغ البيض بالشوربة مع تحضير طبق جانبي من الأرز المصنوع من مياه الشوربة بالبصل .

ولعشاق تناول الأرز يمكن عمل أرز أحمر بالصلصة والبصل ، وتركه حتي يتشرب الخليط مع وضع حبات البيض علي سطح الأرز وتركها حتي تمام التسوية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً