تمديد حظر تجوال ليلي في العاصمة تونس وثلاث ولايات مجاورة

تمديد حظر تجوال ليلي في العاصمة تونس وثلاث ولايات مجاورة







أعلنت السلطات في تونس اليوم الخميس، تمديد حظر التجوال الليلي بالعاصمة وثلاث ولايات مجاورة لمدة أسبوعين للحد من تفشي فيروس كورونا. يسري التمديد بدءاً من اليوم وحتى يوم السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) من التاسعة ليلاً حتى الخامسة صباحاً باستثناء يومي السبت والأحد من السابعة مساء حتى الخامسة صباحاً.كانت السلطات التونسية قد أعلنت في السابع…




شارع في تونس (إ ب أ)


أعلنت السلطات في تونس اليوم الخميس، تمديد حظر التجوال الليلي بالعاصمة وثلاث ولايات مجاورة لمدة أسبوعين للحد من تفشي فيروس كورونا.

يسري التمديد بدءاً من اليوم وحتى يوم السادس من نوفمبر (تشرين الثاني) من التاسعة ليلاً حتى الخامسة صباحاً باستثناء يومي السبت والأحد من السابعة مساء حتى الخامسة صباحاً.

كانت السلطات التونسية قد أعلنت في السابع من الشهر الجاري حظر تجوال ليلي في العاصمة وثلاث ولايات متاخمة لها للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد لمدة 15 يوماً.

وفرضت السلطات قيوداً على التنقل بين داخل اقليم تونس الكبرى الذي يضم الولايات الأربع، تونس ومنوبة وأريانة وبن عروس، بجانب تعليق صلاة الجمعة وغلق الأسواق الأسبوعية وإجبارية ارتداء الكمامات الواقية.

ويسري حظر التجوال الليلي أيضاً في ما لا يقل عن أربع ولايات أخرى. ويأتي هذا القرار في ظل الزيادة السريعة في انتشار الفيروس مع بلوغ مستوى 375 إصابة لكل 100 ألف ساكن، ما يلقي بضغوط على المستشفيات العمومية التي تشهد نقصاً في عدد الأسرة بغرف الإنعاش.

وكان وزير الصحة فوزي مهدي أعلن أمس الأربعاء عن استخدام 80٪ من طاقة استيعاب أقسام الإنعاش المخصصة لمرضى كوفيد حتى الآن.

وفي آخر تحديث لوزارة الصحة أصيب 1442 شخص بالفيروس وتوفي 19 شخص في حصيلة يومية لأول أمس الثلاثاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً