نقل وزيرة خارجية بلجيكا للعناية المركزة بعد إصابتها بكورونا

نقل وزيرة خارجية بلجيكا للعناية المركزة بعد إصابتها بكورونا







نُقلت وزيرة الخارجية البلجيكية ورئيسة الوزراء السابقة، صوفي ويلميس، إلى وحدة العناية المركزة، بعد ظهور أعراض (كوفيد-19) عليها يوم الجمعة الماضي وتأكد إصابتها يوم السبت. وطالبت دائرة المقربين من ويلميس (45 عاماً) باحترام خصوصيتها، وفقاً لوسائل إعلام محلية، من بينها راديو وتلفزيون (VRT) الفلمنكية وشبكة (RTBF) الناطقة بالفرنسية.وتمنى رئيس الوزراء الحالي، ألكسندر دي كرو،…




وزيرة خارجية بلجيكا صوفي ويلميس (أرشيف)


نُقلت وزيرة الخارجية البلجيكية ورئيسة الوزراء السابقة، صوفي ويلميس، إلى وحدة العناية المركزة، بعد ظهور أعراض (كوفيد-19) عليها يوم الجمعة الماضي وتأكد إصابتها يوم السبت.

وطالبت دائرة المقربين من ويلميس (45 عاماً) باحترام خصوصيتها، وفقاً لوسائل إعلام محلية، من بينها راديو وتلفزيون (VRT) الفلمنكية وشبكة (RTBF) الناطقة بالفرنسية.

وتمنى رئيس الوزراء الحالي، ألكسندر دي كرو، لها “الشفاء العاجل” عبر حسابه على موقع تويتر، وأشار إلى أنه “لا أحد محصن ضد الفيروس الخطير”.

جدير بالذكر أن بلجيكا سجلت 13.227 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ا ساعة الماضية، وهو رقم قياسي منذ بدء الوباء.

وعلى الرغم من أن البيانات تعكس زيادة في عدد الفحوصات التي تم إجراؤها، حيث وصلت في المتوسط إلى 65 ألف اختبار يومي، بزيادة 35% عن الأسبوع السابق، فقد زاد أيضاً عدد حالات الذين تم نقلهم إلى المستشفيات وكذلك عدد الوفيات.

وبلغ متوسط الإصابة المتراكمة في آخر 14 يوماً في بلجيكا 9279 حالة لكل 100 ألف نسمة، ليقترب من 9758 حالة في جمهورية التشيك، وهي الدولة الأكثر تضرراً من الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد في الاتحاد الأوروبي، وفقاً للنشرة الإخبارية الصادرة يوم الأربعاء من المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً