كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة، الإدمان على التسوق قد يكون سببا في كثير من الخلافات الزوجية كما أنه قد يؤدي بالنهاية إلى فشل الحياة الزوجية وخصوصا إذا زاد إدمان الزوجة على التسوق، فما هو الحل و كيف يتعامل الزوج مع الزوجة في هذه الحالة. كيف يتعامل الزوج مع الزوجة كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على …

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة، الإدمان على التسوق قد يكون سببا في كثير من الخلافات الزوجية كما أنه قد يؤدي بالنهاية إلى فشل الحياة الزوجية وخصوصا إذا زاد إدمان الزوجة على التسوق، فما هو الحل و كيف يتعامل الزوج مع الزوجة في هذه الحالة.

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق موضوع هام وله علاقة كبيرة بإستقرار الحياة الزوجية وبهدوئها وتحقيق السعادة فيها، لأن إدمان الزوجة على التسوق يخلق بيئة غير خصبة للزوجين ولحياتهما الزوجية وسيكون سببا في تعكير صفوها دائما.

ولأهمية موضوع كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق تقدم لنا داليا شيحة مستشارة زوجية وأسرية بدبي النصائح التالية للزوج الذي يعاني من إدمان زوجته على التسوق

الإهتمام بالزوجة

تقول شيحة أنه يجب على الزوج أن يعيد النظر في علاقته بزوجته وأن يهتم بها ويوليها حبا ورعاية لأن وفي كثير من الأحيان قد يكون إدمان الزوجة على التسوق شعورها بالوحدة وبالإهمال ومعاناتها من غياب السعادة عن عالمها عالم الحياة الزوجية، وهو سبب قوى يجعل الزوجة تلجأ إلى التسوق وتصبح مدمنة عليه لتشعر بالسعادة وتعويضا لما تعانيه من نقص فيما تحتاج إليه كأنثى.

مشاركة الزوج أحواله المادية مع الزوجة

لمعرفة كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق يجب أن يعلم الزوج أن مشاركة الزوجة بعض التفاصيل التي تتعلق بأحوال في العمل وظروفه المادية وأمور أخرى عديدة يشعرها بقيمتها ومكانتها كشريكة له بالحياة لأن ذلك يجعلها مراعية لظروفه ويجعلها تعتدل في التسوق لأنها أصبحت في دائرة المسؤولية مع الزوج وهو أمر يحتم عليها تقنين مرات التسوق.

تخصيص مصروف للزوجة

يجب أن يخصص الزوج مصروف شهري للزوجة المدمنة على التسوق بحيث تتصرف في حدوده ولا تتخطاه أبدا خلال الشهر إلا للضرورة القصوى حتى لا يكون هناك مجال لإسراف الزوجة في التسوق.

قتل الفراغ الموجود في حياة الزوجة

ومن نصائح لمعرفة كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق يجب أن يشجع الزوج زوجته على ممارسة هواية تحبها أو القيام بأي عمل تحبه حتى تشغل وقت فراغها ويصبح لديها إهتمامات عديدة أكثر فائدة من التسوق

الحديث مع الزوجة

كيف يتعامل الزوج مع الزوجة المدمنة على التسوق أمر يتطلب أن يخصص الزوج وقتا مناسبا وكافيا أيضا للحديث مع الزوجة بلطف وشفافية عن وضعهم المادي وعن مساوئ الإدمان على التسوق، وأن يخبرها بآثاره السلبية التي باتت قريبة جدا من حياتهما الزوجية حتى تهتم الزوجة بذلك وتبدأ في التخفيف من مرات التسوق.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً