الحريري يعلن تشكيل حكومة لبنانية بلا حزبيين ويتعهد بوقف الانهيار

الحريري يعلن تشكيل حكومة لبنانية بلا حزبيين ويتعهد بوقف الانهيار







أكد رئيس الحكومة اللبنانية الملكف سعد الحريري عزمه على تشكيل حكومة متخصصين من غير الحزبيين. وقال الحريري، بعد لقائه بالرئيس ميشال عون، “إن رئيس الجمهورية أطلعني على نتيجة الاستشارات النيابية التي أفضت إلى تكليفي، وأشكر من سموني لتشكيل حكومة متخصصين من غير الحزبيين”.وأضاف “الحكومة ستطبق مواد المبادرة الفرنسية، وأقول للبنانيين إني عازم على الالتزام…




رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري (أرشيف)


أكد رئيس الحكومة اللبنانية الملكف سعد الحريري عزمه على تشكيل حكومة متخصصين من غير الحزبيين.

وقال الحريري، بعد لقائه بالرئيس ميشال عون، “إن رئيس الجمهورية أطلعني على نتيجة الاستشارات النيابية التي أفضت إلى تكليفي، وأشكر من سموني لتشكيل حكومة متخصصين من غير الحزبيين”.

وأضاف “الحكومة ستطبق مواد المبادرة الفرنسية، وأقول للبنانيين إني عازم على الالتزام بوعدي لهم لإيقاف الانهيار”.

وأعلنت المديرية العامة في الرئاسة اللينانية، في بيان، أن الرئيس ميشال عون “بعدما أجرى الاستشارات النيابية الملزمة، وبعدما تشاور مع رئيس مجلس النواب نبيه بري وأطلعه على نتائجها رسميا، استدعى الرئيس سعد الحريري لتكليفه تشكيل الحكومة الجديدة”.

وحصل الحريري على 65 صوتا من أصل 120 نائباً، واستدعى الرئيس عون الحريري بعد انتهاء الاستشارات النيابية الملزمة وأبلغه تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

ويُذكر أن رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب قدم استقالة حكومته في 10 أغسطس (آب) الماضي، بعد انفجار مرفأ بيروت.

ويُشار إلى أن لبنان يعاني من أزمة مالية واقتصادية، وانخفاض العملة الوطنية مقابل الدولار، واحتجاز المصارف للودائع، وارتفاع نسبة الفقر، والبطالة، وشك اللبنانيين في الطبقة السياسية، كما ظهر في الاحتجاجات الشعبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً