باحثون يتوصلون لعقار يخفّض وفيات كورونا بنسبة 10%

باحثون يتوصلون لعقار يخفّض وفيات كورونا بنسبة 10%







توصل فريق بحثي من مستشفى بريغهام للنساء في بوسطن، إلى عقار يساعد في تخفيض معدلات الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا الجديد بنسبة 10%. ووجد الباحثون، وفقا لدورية “JAMA”، أن عقار “توسيليزوماب” الذي يستخدم حالياً لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الشرايين ذات الخلايا العملاقة يساعد في تخفيض نسبة الوفيات بكورونا. وأوضح الفريق البحثي أن مرضى كورونا …

باحثون يتوصلون لعقار يخفّض وفيات كورونا بنسبة 10% توصل فريق بحثي من مستشفى بريغهام للنساء في بوسطن، إلى عقار يساعد في تخفيض معدلات الوفيات بين المصابين بفيروس كورونا الجديد بنسبة 10%.

ووجد الباحثون، وفقا لدورية “JAMA”، أن عقار “توسيليزوماب” الذي يستخدم حالياً لعلاج التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الشرايين ذات الخلايا العملاقة يساعد في تخفيض نسبة الوفيات بكورونا.

وأوضح الفريق البحثي أن مرضى كورونا يعانون حدوث زيادة كبيرة مفاجئة في بروتينات “السيتوكين” المناعية؛ الأمر الذي يؤدي للالتهابات وضرر في الرئتين والأنسجة، وقد يصاحب ذلك تلف الأجهزة العضوية بالجسم ووفاة المريض.

وأضاف الباحثون أن العقار يعمل على تثبيط مستقبل السيتوكين المؤيد للالتهابات، مؤكدين أن ذلك ساهم في تخفيض نسبة الوفاة بكورونا خلال فترة الدراسة التي أُجريت في 68 موقعاً في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً