ما هي فوائد شاي النعناع للمعدة؟


ما هي فوائد شاي النعناع للمعدة؟







–>

يتمتع شاي النعناع بالعديد من الفوائد الصحيّة الرائعة، ومن أبرزها أنّه يعتبر مُهدِّئاً لعضلات الجهاز الهضمي، ممّا يُقلل من آلام المعدة. صورة توضيحية وبحسب مراجعة علمية شملت 14 دراسة، ونُشرت في مجلة Pediatrics عام 2017، والتي أجريت على 1927 فرداً من…

–>


يتمتع شاي النعناع بالعديد من الفوائد الصحيّة الرائعة، ومن أبرزها أنّه يعتبر مُهدِّئاً لعضلات الجهاز الهضمي، ممّا يُقلل من آلام المعدة.

alt
صورة توضيحية

وبحسب مراجعة علمية شملت 14 دراسة، ونُشرت في مجلة Pediatrics عام 2017، والتي أجريت على 1927 فرداً من الأطفال والمُراهقين الذين تقلُّ أعمارهم عن 18 سنة، ويُعانون من اضطراباتٍ في الجهاز الهضميّ، أنّ زيت النعناع الفُلفليّ يُساهم في التخفيف من حِدّة آلام البطن، ومُدّة الألم وتكراره لدى هذه الفئة.

يذكر أيضًا أنّ زيت النعناع الفلفليّ قد يُساهم في التقليل من الغثيان والتقيؤ الناتجين عن العلاج الكيماويّ، وعلى الرغم من أنّ مُعظم الدراسات تُجرى على زيت النعناع الفلفليّ وليس الشاي المصنوع منه؛ إلّا أنّهما في الغالب يُقدّمان نفس الفوائد، كما أنّ النعناع المُدبب يُساهم أيضاً في التقليل من الاضطرابات والأعراض المُصاحِبة لمشاكل الجهاز الهضمي من خلال استرخاء عضلات المعدة، وتخفيف الشعور بالغثيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر