طريقة عمل الكريب بالفراخ بسهولة في منزلك

طريقة عمل الكريب بالفراخ بسهولة في منزلك







طريقة عمل الكريب بالفراخ نقدمها لكل من يحب تناوله من الذواقة لمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية، ويعتبر الكريب من الأكلات الشهيرة والتي انتشرت حول العالم وأعجبت الكثيرين، وشرع محبي الكريب في إضافة مكونات جديدة وإزالة أخرى على حسب أذواقهم و يعتبر الكريب أيضاً من الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية فعجينته تصنع من الحليب والبيض والدقيق، بالإضافة إلى احتواء …

طريقة عمل الكريب بالفراخ نقدمها لكل من يحب تناوله من الذواقة لمذاقه اللذيذ وقيمته الغذائية العالية، ويعتبر الكريب من الأكلات الشهيرة والتي انتشرت حول العالم وأعجبت الكثيرين، وشرع محبي الكريب في إضافة مكونات جديدة وإزالة أخرى على حسب أذواقهم و يعتبر الكريب أيضاً من الوجبات الغنية بالعناصر الغذائية فعجينته تصنع من الحليب والبيض والدقيق، بالإضافة إلى احتواء الحشوة على البروتين الحيواني وهو الدجاج بالإضافة إلى الخضراوات.

أصل الكريب:

يعتبر الكريب من الأكلات الفرنسية الشهيرة حيث اشتهر الفرنسيون بصناعته، وكريب هي كلمة فرنسية وتعني نوع من البان كيك الرقيق حيث تستخدم نفس مكونات البان كيك لصنعه وبنفس الطريقة تقريباً إلا أن عجينة الكريب تكون أكثر سيولة من البان كيك.

طريقة عمل الكريب بالفراخ:

تتعدد النكهات والمكونات الممكن استخدامها في عمل الأنواع المختلفة من هذا النوع من المأكولات إلا أننا في هذه المقالة سنقدم لكم أحد أنواعه وهو الكريب بالفراخ، ويمكنكم أيضاً الإطلاع على وصفتنا الخاصة بطريقة عمل الكريب الحلو والحادق.

المقادير:

  1. كوب دقيق
  2. بيضة
  3. ملح وفلفل أسود
  4. كوب حليب أو أكثر حسب الحاجة
  5. قليل من الزيت

للحشو:

  1. ربع كيلو صدور فراخ مقطعة شرائح رفيعة جداً
  2. الخضار المفضل مقطع جوليان
  3. ملعقة ثوم مفروم

طريقة عمل الكريب:

قلبي الدقيق مع اللبن والملح والفلفل جيداً ثم قومي بإضافة البيض وقلبي جيداً .

قومي بوضع قطرات من الزيت في طاسة ساخنة على النار ثم ضعي فيها القليل من الخليط السابق مع فرده على جميع جوانب الطاسة بحيث تصبح شريحة رقيقة جداً من الكريب.

لإعداد الحشو:

قومي بتشويح الفراخ في طاسة ساخنة على النار مع إضافة القليل من الزيت ثم أضيفي إليها قطع الخضار الذي ترغبين في وضعه مع التقليب ثم قومي بإضافة الثوم المفروم مع مراعاة التقليب المستمر حتى تمام النضج.

طريقة أخرى لعمل الحشوة:

  • قومي بتقطيع بصلة متوسطة الحجم إلى مكعبات صغيرة وقلبيها في ملعقة من السمن البلدي أو الزيت على النار.
  • عندما يذبل البصل قليلاً أضيفي إليه مكعبات صدور الدجاج وقلبيها باستمرار حتى يتغير لونها ثم أضيفي الملح والفلفل الأسود وقليل من بهارات الدجاج.
  • قطعي ثمرة طماطم صغيرة الحجم إلى مكعبات صغيرة وقلبيها مع الدجاج.
  • أضيفي ثمرة فلفل حار مقطعة قطع صغيرة، ثم أضيفي فلفل ألوان مقطع جوانح أو مكعبات حسب الرغبة واتركيها لمدة دقيقتين ثم أطفئي النار.

لعمل صوص الجبن:

ضعي كوب من الحليب على النار حتى الغليان ثم أضيفي إليه أربعة ملاعق من الجبن الكريمي بطعم المدخن .

قلبي جيداً ملعقتين من الحليب مع الجبن مع صفار البيض، ثم قلبيهم مع بقية كمية الجبن والحليب.

قومي بوضع الحشو داخل الكريب مع لفه على شكل رول ثم قومي بإضافة الصوص على الوجه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً