طريقة عمل كيك رول بالشوكولاته دولسي دي ليتشي في المنزل

طريقة عمل كيك رول بالشوكولاته دولسي دي ليتشي في المنزل







طريقة عمل كيك رول بالشوكولاتة و دولسي دي ليتشي في المنزل، رول كيك من أنواع الكيك المفضلة لدي الكثير من الأشخاص كيكة بالشوكولاتة ويحبه تناولها الكثير من الأطفال يفضلون شرائها من الخارج وذلك لأن مذاقها اللذيذ وشهي للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم بالمكونات والخطوات المحددة طريقه عمل الكيك شوكولاتة و دولسي دي لتشي في المنزل. …

طريقة عمل كيك رول بالشوكولاتة و دولسي دي ليتشي في المنزل، رول كيك من أنواع الكيك المفضلة لدي الكثير من الأشخاص كيكة بالشوكولاتة ويحبه تناولها الكثير من الأطفال يفضلون شرائها من الخارج وذلك لأن مذاقها اللذيذ وشهي للغاية، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم بالمكونات والخطوات المحددة طريقه عمل الكيك شوكولاتة و دولسي دي لتشي في المنزل.

عمل كيك رول بالشوكولاته دولسي دي ليتشي

المكونات، أربع حبات من البيض ونصف كوب سكر وملعقة من العسل وربع كوب من الكاكاو البودرة ونصف كوب دقيق و300 جم صوص دولسي دي ليتشي وكوبا ثلث من الجبنة الكريمي وبيكنج بودر و142 غرام كوكيز كاكاو مطحون خشن.

خطوات تجهيز كيكة بالشوكولاتة ودولسي دي ليتشي

قومي بتجهيز صوص الدولي دي ليتشي يتكون من لتر من اللبن وكوب من السكر وملعقة صغيرة من البيكينج باودر بعد ذلك يتم تجهيز وعاء كبير وتوضع في اللبن السكر والبيكربوناتو، وتقلب على نار هادئة بعد ملاحظة ظهور رغوة على الوجه يتم التخلص منها بالملعقة حتى يصبح اللبن لونه بني أو لون الكامل بعد ذلك ضعيه في طبق كبير وضعيف في الثلاجة بعد أن يبرد.

في الخطوة التالية يتم تسخين الفرن وتجهيز صينية ووضع ورق الزبدة ثم نقوم بوضع في طبق متوسط السكر والعسل والبيض ونقوم باستخدام الخلاط اليدوي وخلط المكونات مع بعضها لمدة خمس دقائق ثم ابدئي بوضع الكاكاو الدقيق تدريجياً وتقلب المكونات حتى تتجانس بدون وجود أي تكتلات.

بعد ذلك ضعي الخليط في الصينية وتبقى في الفرن لمدة 12 دقيقة وبعد ذلك أضيفي عليها السكر البودرة وضعيه في طبق كبير وقومي بخلطة مع الجبنة الكريمة وضيفي عليه صوص الدولي دي ليتشي ونقوم بلفها على هيئة رول، وبعد الانتهاء يتم إضافة الشيكولاتة السائحة فوق الكوكيز المطحون يمكنك تقطيعها وتناولها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً