طريقة عمل آيس كريم رول الأوريو

طريقة عمل آيس كريم رول الأوريو







وصفة آيس كريم رول الأوريو، يعتبر الآيس كريم من أهم أنواع الحلويات التي يتم عملها وصنعها في المنزل ويتم عمل الآيس كريم بعدة طرق ووصفات مختلفة، ويتميز الآيس كريم بأنه يحبه الكبير والصغير وخاصةً الأطفال، ويشتهر وجود الآيس كريم في الصيف حيث أنه يعد من المثلجات، أما في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل…

وصفة آيس كريم رول الأوريو، يعتبر الآيس كريم من أهم أنواع الحلويات التي يتم عملها وصنعها في المنزل ويتم عمل الآيس كريم بعدة طرق ووصفات مختلفة، ويتميز الآيس كريم بأنه يحبه الكبير والصغير وخاصةً الأطفال، ويشتهر وجود الآيس كريم في الصيف حيث أنه يعد من المثلجات، أما في وصفة اليوم سوف نتعرف على طريقة عمل وتنفيذ وصفة آيس كريم رول الأوريو.

مقادير عمل وصفة آيس كريم رول الأوريو

  • مقدار ٥٠٠ جرام كريمة خفق تكون باردة بشكل جيد.
  • نصف علبة من الحليب المكثف المحلى ووزن هذه العلبة تكون ٣٩٥ جرام، ويتم إضافة الحليب المكثف المحلى بالتدريج.
  • أربعة أكياس من البسكوت الأوريو ويضاف أيضًا على حسب الحاجة.
  • مقدار من الأوريو المطحون، وذلك تغليف الرول.

آيس كريم أوريو

خطوات عمل وتنفيذ وصفة آيس كريم رول الأوريو

  1. في البداية نقوم بفصل حبات الأوريو عن بعضها البعض ثم بعد ذلك يتم طحن الأوريو بشكل جيد حتى يصبح ناعمًا، ونفصل جزء آخر من الأوريو ثم نقوم بوضعه في إناء مختلف ولكن يكون مطحون طحن خشن.
  2. نقوم بصنع كريمة الخفق عن طريق وضعها في إناء كبير ونضع معها الحليب المكثف المحلى ونمزج بينهم بشكل جيد حتى تشتد كريمة الخفق، بعد ذلك يتم إضافة حشو الأوريو إلى خليط كريمة الخفق، بعد ذلك يتم إضافة قطع بسكوت الأوريو المطحون، حتى يتكون لدينا مزيج متجانس قوي.
  3. نضع خليط الآيس كريم في إناء مناسب لمدة لا تقل عن الساعتين في الثلاجة حتى يصبح الخليط متجانس.
  4. يتم تشكيل خليط الآيس كريم على شكل رول كبير.
  5. نقوم بتقسيم رول الآيس كريم إلى نصفين متساويين ونضع في كل قسم خليط الآيس كريم.
  6. ندخل الآيس كريم في الفريزر لمدة ليلة كاملة حتى يتجمد جيدًا، ثم نقوم بتغليف الآيس كريم عن طريق وضعه مع الأوريو المطحون.
  7. في حالة إذا كان لا توجد رغبة في تشكيل رول الآيس كريم على شكل رول، فيمكن وضع خليط الآيس كريم أوريو في علبة وتناولها كأي نوع من أنواع الآيس كريم، وذلك بعد وضعها في الفريزر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً