إطلاق “منصة الشارقة للأفلام 3” نوفمبر المُقبل

إطلاق “منصة الشارقة للأفلام 3” نوفمبر المُقبل







تستعد مؤسسة الشارقة للفنون، إلى إطلاق النسخة الثالثة من “منصة الشارقة للأفلام” خلال الفترة من 14 حتى 21 نوفمبر القادم؛ لشمل عروض الأفلام والندوات الحوارية وورش العمل. وأوضحت المؤسسة أن نسختها الثالثة تشمل مبادرات جديدة أهمها تقديم عروض الأفلام على الإنترنت وفي ثلاثة مواقع في الشارقة هي سينما سراب المدينة ومبنى “الطبق الطائر” ومول “زيرو 6”. بالإضافة إلى إطلاق مشروع “المحترف…

تستعد مؤسسة الشارقة للفنون، إلى إطلاق النسخة الثالثة من “منصة الشارقة للأفلام” خلال الفترة من 14 حتى 21 نوفمبر القادم؛ لشمل عروض الأفلام والندوات الحوارية وورش العمل.

وأوضحت المؤسسة أن نسختها الثالثة تشمل مبادرات جديدة أهمها تقديم عروض الأفلام على الإنترنت وفي ثلاثة مواقع في الشارقة هي سينما سراب المدينة ومبنى “الطبق الطائر” ومول “زيرو 6”.

بالإضافة إلى إطلاق مشروع “المحترف السينمائي” وهو برنامج مهني جديد يركز على صناعة الأفلام وإنتاجها.

وقالت الشيخة حور بنت سلطان القاسمي، رئيسة المؤسسة، اليوم، إنه تسعى المنصة منذ انطلاقها في 2018، إلى تشجيع ودعم الطاقات السينمائية التي تزخر بها الإمارات والمنطقة عموما.

وأضافت أنه تتيح المبادرات والتغيرات الجديدة التي أضيفت لبرنامج المنصة هذا العام، تشكيل حالة استثنائية من تبادل الخبرات والمعارف والرؤى بين المشاركين على اختلاف مناهجهم وتجاربهم.

إضافة لوصول أعمالهم لجمهور واسع حول العالم، حيث تشمل عروض المنصة أكثر من 60 فيلما قصيرا وطويلا في الفئات الروائية والوثائقية والتجريبية، بينها تلك الحاصلة على منحة إنتاج الأفلام القصيرة.

كما يحتض البرنامج عددا من الجلسات النقاشية والورش التي تناقش جملة من الموضوعات الملحة حول حقوق نشر الأفلام وتوثيقها وإنتاجها ودور ومكانة المرأة في صناعة السينما، وتحديات كتابة وإنتاج الأفلام الطويلة والمستقلة واستدامة مصادر تمويلها، وتأثير منصات البث الرقمي في توزيع الأفلام.

وتتوفر تذاكر عروض أفلام المنصة اعتبارا من يوم غد 22 أكتوبر الجاري في سينما سراب المدينة ومبنى الطبق الطائر التابعان للمؤسسة، وسينما سيتي في مول “زيرو 6” وعلى الإنترنت عبر موقع مؤسسة الشارقة للفنون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً