طريقة عمل التورتة في المنزل ب 10 جنية فقط والطعم أحلي من الجاهز

طريقة عمل التورتة في المنزل ب 10 جنية فقط والطعم أحلي من الجاهز







طريقة عمل تورتة في المنزل تعد التورتة من أول الحلويات المستخدمة في أعياد الميلاد والكثير من المناسبات الأخرى، ويفضل البعض القيام بتحضير التورتة بالمنزل ولذلك سنوضح خطوات تحضيرها من خلال هذا المقال. طريقة عمل تورتة في المنزل مقادير الكيكة 280 جرام من الدقيق، 160 جرام من السكر البودرة، 250 ملل من الحليب، 55 ملل من الزيت، 100 جرام من بودرة الكاكاو الخام، ثلاث بيضات، …

طريقة عمل تورتة في المنزل تعد التورتة من أول الحلويات المستخدمة في أعياد الميلاد والكثير من المناسبات الأخرى، ويفضل البعض القيام بتحضير التورتة بالمنزل ولذلك سنوضح خطوات تحضيرها من خلال هذا المقال.

طريقة عمل تورتة في المنزل

مقادير الكيكة 280 جرام من الدقيق، 160 جرام من السكر البودرة، 250 ملل من الحليب، 55 ملل من الزيت، 100 جرام من بودرة الكاكاو الخام، ثلاث بيضات، ملعقة صغيرة من الفانيليا، ملعقة كبيرة من البيكنج بودر، ذرة ملح.

مقادير صوص تزين التورتة

50 جرام من بودرة الكاكاو الخام، 200 جرام من السكر، 125 ملل من الحليب، 55 ملل من الزيت، ملعقة صغيرة من الفانيليا.

طريقة تحضير التورتة

  1. نحضر إناء عميق ونضع فيه كلً من البيض، والفانيليا، والملح، والسكر البودرة، ثم يتم مزج جميع المكونات مع بعضها البعض.
  2. نبدأ بإضافة الدقيق، والحليب، والبيكنج بودر، والزيت، ثم يتم خفقهما باستخدام المضرب الكهربائي حتى تمتزج جميع المكونات بشكل جيد ويبدأ قوام العجين بالتماسك أكثر.
  3. نضيف بودرة الكاكاو إلى باقي المكونات مع الاستمرار في الخفق حتى تتجانس جميع المكونات بشكل كامل.
  4. نحضر صينية مدهونة بمادة دهنية ثم نقوم برش قليل من الدقيق عليها وتغطيتها به بالكامل، ثم نضيف الخليط فيها وندخلها فرن مسخن مسبقًا على درجة حرارة 180° لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة.
  5. نقوم بإخراج الصينية وتترك حتى تبرد تمامًا ثم نقوم بإخراجها وتقسيمها إلى ثلاثة أجزاء بالعرض.
  6. نحضر صوص الشوكولاتة عن طريق خفق جميع مكونات الصوص بشكل جيد حتى يتماسك قوام الصوص، ثم نبدأ بدهن الصوص فوق كل طبقة من طبقات الكيك ويتم وضعهم فوف بعضهم البعض، ثم يتم تغطية الكيكة بالكامل من الخارج بالصوص.

يمكن تزيينها عن طريق إضافة أي نوع مفضل من الفواكه، أو المكسرات، أو الشوكولاتة المبشورة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً